الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 علامات تشير إلى إرهاق الرجل بعد العلاقة الحميمة

الإثنين 23/أكتوبر/2023 - 08:08 م
علاقة حميمة
علاقة حميمة

بعد انتهاء العلاقة الحميمة، يعتبر سلوك الشريك أمرًا هامًا للشخص الآخر حيث يؤثر على حالته النفسية وقد يسبب إحباطًا في بعض الأحيان. وعادة ما يكون هذا السلوك نتيجة للشعور بالتعب بعد العلاقة الحميمة. فهل يشعر الرجل بالتعب بعد العلاقة الحميمة؟






الاسترخاء والنوم بعد العلاقة الحميمة

من الطبيعي أن يؤدي ممارسة العلاقة الحميمة إلى استرخاء الجسم، خاصة إذا تمت في الليل بعد يوم شاق من العمل حيث يكون الجسم متعبًا. لذلك، ليس غريبًا أن يشعر الرجل بالنعاس وينام مباشرة بعد ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجته؛ حيث يكون دماغه مبرمجًا على ممارسة العلاقة الحميمة ومن ثم النوم، خاصة مع وجود عامل الاسترخاء الذي يعززه العلاقة الحميمة بالإضافة إلى التعب الجسدي.



زيادة إفراز هرمون النورادرينالين بعد العلاقة الحميمة

عندما يقترب الرجل من النشوة خلال العلاقة الحميمة ويشعر بالإثارة الجنسية، يبدأ جسمه في إفراز هرمون النورادرينالين بشكل متزايد حتى يصل إلى ذروته، ثم يحدث هبوط مفاجئ يرافقه شعور بالنعاس والحاجة الملحة للاسترخاء.



طبيعة القذف عند الرجل 

عندما يصل الرجل إلى النشوة، يفرز الدماغ هرمون البرولاكتين الذي يساعد على النوم والاسترخاء. بسبب طبيعة القذف عند الرجل، يتطلب ذلك مجهودًا جسديًا أكبر من المرأة، وبالتالي يحتاج جسده بعد ذلك إلى الراحة. هذا يساهم في الشعور بالتعب بعد العلاقة الحميمة.


طريقة التنفس أثناء العلاقة الحميمة


عادةً ما يقوم الرجل بامتناع عن التنفس قبل وأثناء الوصول إلى الذروة؛ وهذا يؤدي إلى تقليل نسبة الأكسجين التي تصل إلى دماغه مما يسبب شعوراً بالتعب والنعاس والخمول والإرهاق، وقد يستمر هذا الشعور حتى اليوم التالي في بعض الأحيان.


هرومات تزيد الشعور بالارهاق 

بمجرد انتهاء الرجل من ممارسة العلاقة الحميمة، يتم إفراز هرمونات الأوكسيتوسين والسيروتونين في دماغه. هذه الهرمونات تساعد الجسم على الاسترخاء والنوم. يشير البحث إلى أن هذه الإفرازات تسرع عملية نوم الرجل مباشرة بعد العلاقة الحميمة، مما يجعله يشعر بالإرهاق. هذه التغيرات الخمسة التي تحدث في جسم الرجل مباشرة بعد العلاقة الحميمة تؤكد أنه يشعر بالتعب بعد ممارسته لهذه النشاط، خاصة في فترة الليل.



ads
ads