الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 نصائح للعروسة قبل الزفاف «بلاش تتسوقي كتير»

السبت 28/أكتوبر/2023 - 10:32 م
هير نيوز

طالما تحلم العروس بيوم زفافها، ولكن مع اقتراب ذلك اليوم تتزاحم عليها الضغوط المحفزة للشعور بالقلق والتوتر، ما يؤثر عليها من الناحية الصحية والنفسية، ما قد يجعل إطلاتها ليست على ما يرام كما تمنت.

وفي السياق التالي نرصد لك أهم النصائح التي تمكنك من تخفيف الشعور بالضغط استعدادا لزفاف سعيد.

نصائح للعروسة قبل يوم الزفاف




خططي جيدا قبل الزفاف

يجنبك التخطيط المسبق لجميع التفاصيل المتعلقة بالزفاف، مثل الفستان والمكياج والشعر والديكورات والموسيقى والأكل، أي مفاجآت غير متوقعة والتي تساهم في شعورك بالتوتر، لذا يجب ان تأخذي وقتك في التخطيط المسبق.


قسط كاف من الراحة قبل الزفاف

لا تجعلي انشغالاتك في الفترة التي تسبق الزفاف والتي تكون مليئة بالكثير من رحلات التسوق والاستعدادات النهائية لحفل الزفاف، مبررًا لعدم حصولك على النوم الكافي أو الاستيقاظ المتأخر وشرب الكثير من الكافيين، فكل ذلك يؤثر بالسلب على صحتك وبشرتك.


 

ابتعدي عن مسببات الضغط قبل الزفاف

يجب عليكي  الابتعاد عن أي شيء يسبب الضغط والتوتر، والتركيز على الأشياء الإيجابية والممتع، كما يمكنك الاستعانة بالمساعدة من الأصدقاء والعائلة والعاملين في تنظيم الحفل، وذلك لتخفيف الضغط والتوتر والحصول على الدعم اللازم. 

 

تناولي طعام صحي

احرصي على تناول الطعام الصحي والمتوازن، خاصة في الأيام القليلة قبل الزفاف، وتجنبي تناول الأطعمة الدهنية والثقيلة التي يمكن أن تسبب الإحساس بالتعب والشعور بالثقل.


 

اشربي كثير من الماء

اشربي ما لا يقل عن 2-3 لتر من الماء يوميًا، وسط جدولك المزدحم، احتفظي بزجاجة ماء في متناول يدك طوال الوقت ويمكنك أيضًا إضافة بعض ماء الليمون بدون سكر. فإذا حافظتِ على رطوبتك، سوف يساعد ذلك على إخراج السموم من جسمك والتي ستضيف توهجًا لبشرتك وأظافرك وشعرك.

 

استرخي بعض الوقت قبل الزفاف

يساعد الاسترخاء في تخفيف التوتر والشعور بالضغط، ويمكن استخدام تقنيات الاسترخاء مثل التنفس العميق والتأمل.

 

ads