الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فيلم المرهقون اليمني يفوز بجائزة هيوجو في مهرجان شيكاجو السينمائي

الثلاثاء 24/أكتوبر/2023 - 05:50 م
الفيلم اليمني المرهقون
الفيلم اليمني المرهقون

فاز الفيلم اليمني المرهقون هذا الأسبوع بجائزة هيوجو الذهبية ضمن مسابقة المخرجين الجدد في مهرجان شيكاجو السينمائي الدولي التاسع والخمسين، ويعد الفيلم التقديم الرسمي لليمن في فئة أفضل فيلم روائي عالمي في حفل توزيع جوائز الأوسكار السادس والتسعين.



قصة فيلم المرهقون 

 وقد تم تصوير الفيلم اليمني المرهقون في مدينة عدن، مسقط رأس المخرج عمرو جمال، ويتتبع كفاح الزوجين إسراء وأحمد أثناء محاولتهما تحقيق أفضل مستوى من الحياة في البلد الذي يعاني من الفقر والحرب. 
وتتعقد الأحداث عندما تكتشف إسراء أنها حامل، ولديهما بالفعل ثلاثة أطفال ومع دفع الرسوم المدرسية، يعلمان أنهما لا يستطيعان تحمل تكاليف طفل رابع. 
ليقرر الزوجان إجراء عملية الإجهاض، وهي عملية صعبة للغاية في هذا البلد الرافض لعمليات الإجهاض، كما يعاقب عليها القانون.
لكن يقرر الزوجان أن يتم مسعاهم أيضًا على خلفية العقبات المستمرة مثل عمليات التفتيش العسكرية في الشوارع وانقطاع التيار الكهربائي والاضطرار إلى نقل المياه من الشارع إلى مطبخ منزلهما.
 

العرض الأول لفيلم المرهقون 

وقد عُرض فيلم المرهقون لأول مرة عالميًا في قسم البانوراما بمهرجان برلين السينمائي الدولي، وفاز بجائزة منظمة العفو الدولية للأفلام وبالمركز الثاني بجائزة الجمهور.
كما تم عرض الفيلم اليمني في العديد من المهرجانات السينمائية المرموقة وفاز بالعديد من الجوائز، بما في ذلك جائزة أفضل سيناريو في مهرجان دوربان.
كما فاز فيلم المرهقون بجائزة لجنة التحكيم عن أفضل إخراج وأفضل سيناريو في فالنسيا، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة لأفضل فيلم في مهرجان تايبيه السينمائي.

عرض الفيلم في مهرجانات عالمية 

وقد حظي فيلم المرهقون أيضًا بجولة عالمية في المهرجانات السينمائية، حيث عُرض في مهرجانات مثل مهرجان شنجهاي، سيدني، بكين، جولدن أبريكوت، القاهرة، زيوريخ، سان جان دي لوز، وريو دي جانيرو. إلى جانب المنافسة في جوائز سيبتيموس.
ويعد الفيلم اليمني إنتاج مشترك لأمجد أبو العلا، وإخراج وكتابة عمرو جمال ومازن رفعت، وتصوير مرينال ديساي، ومونتاج هبة عثمان، ويشارك في بطولة الفيلم خالد حمدان، عبير محمد، سماح العمراني، وأوسم عبدالرحمن. 

اقرأ أيضا.. 

ads