الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«بدي أمي أين أمي».. طفل فلسطيني يرتجف خوفا وينادي والدته (فيديو)

الثلاثاء 24/أكتوبر/2023 - 11:30 م
طفل فلسطيني
طفل فلسطيني

حصد مقطع فيديو يظهر فيه طفل فلسطيني صغير بأحد المستشفيات بقطاع غزة، وهو يرتجف من الخوف والتعب، وينادي على والدته بقوله "بدي أمي.. أين أمي.. أريد أمي"، وسط دموعه، ويحاول الطبيب تهدئة الطفل المذعور، دون جدوي، وقد حصد المقطع تفاعل كبير من قبل رواد منصات التواصل الاجتماعي، حيث أبدي الرواد تعاطفهم تجاه الطفل الخائف واستماته في البحث عن أمه، دون أن يعبأ بجروحه أو حالته الصحية، نتيجة القصف الصهيوني على منزل عائلته.


فيديو طفل فلسطيني ناج من الحطام 

يظهر في أحد مقاطع الفيديو طفل صغير تم إخراجه من حطام منزل عائلته في قطاع غزة، نتيجة القصف الصهيوني المستمر على القطاع المحاصر، ويظهر على وجه الطفل، علامات الارتجاف والخوف والذعر، ويبكي وينادي والدته "بدي أمي بدي أمي"، بينما يحاول الطبيب، الذي يقوم بمعالجة جروحه وجهه، بتهدئة روعه دون جدوي، ويقول له "هلق بجبهالك، يا زلمة لا تصيح"، وما كان من الطفل إلا النداء على والدته واستمراره في البكاء.
 
وتوالت التعليقات على الفيديو المؤثر، حيث دعا رواد التواصل الاجتماعي إلى "نصرة أهل غزة والرحمة للشهداء وتمني الشفاء للمصابين". 


طفل فلسطيني يوجه نداء لأهل مصر 

استطاع الطفل كمال أبو طير خطف الأنظار والاستحواذ على قلوب الشعوب العربية، بعد أن انتشر فيديو له أثناء مناداته "كمال يا كمال كان عايش والله"، ليظهر مجددا، والإبتسامة تعلو ثغره، ويوجه رسالة إلى شعب مصر، قائلا: "دعواتكم لغزة يا شعب مصر، أنا أحب مصر وأهل مصر، الله يحفظكم ويحميكم.


عدد الأشخاص المفقودين تحت الأنقاض 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، أن حصيلة شهداء قطاع غزة المحاصر منذ بدء العدوان الصهيوني على القطاع، بلغت 5791 شهيد، منهم 2360 طفل، بينما بلغ عدد الشهداء من النساء 1292، و16297 إصابة. 
كما أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة أن نسبة الشهداء الكبيرة من النساء والأطفال العزل، بينما يعد 870 طفل تحت الأنقاض ما بين الشهادة والإصابة. 

اقرأ أيضا.. 

ads
ads