الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نبوءة اشعياء.. تفاصيل النبوءة التي وعد نتنياهو بتحقيقها وهل لها علاقة بمصر؟

الخميس 26/أكتوبر/2023 - 06:31 م
بنيامين نتنياهو رئيس
بنيامين نتنياهو رئيس حكومة الاحتلال

تسبب بنيامين نتنياهو رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، كعادته، في إثارة غضب مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وبشكل خاص موقع X "تويتر سابقًا، بسبب تصريحاته أمس عن هدفه في تحقيق ما يسمى بـ "نبوءة إشعياء"، وعلى وجه التحديد الإصحاح التاسع عشر من السفر، باعتبار أن سفر إشعياء هو أحد أسفار العهد القديم في الكتاب المقدس "التوراة" والذي يتحدث عن رؤيا حلم النبي إشعيا على بني إسرائيل، ولكن ما هي نبوءة إشعياء، وعن ماذا تتحدث في شأن فلسطين، وهل لمصر علاقة بها؟ ذلك ما نعرفه تفصيلا من خلال السطور التالية.. 

  

نبوءة إشعياء  

وعن نبوءة إشعياء، قال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، أمس الأربعاء 25 أكتوبر 2023، في حديثه أثناء مؤتمر صحفي إنه سيحقق ما تسمى بـ "نبوءة إشعياء" في الحرب التي يشنها على قطاع غزة وشعب فلسطين، حيث وصف الشعب الفلسطيني بأنهم "أبناء الظلام"، كما وصف الإسرائيليين بـ"أبناء النور"، حسبما قال.  



ثم توجه نتنياهو بكلامه للصهاينة وقال: "سنحقق نبوءة إشعياء، لن تسمع بعد، خرابًا في أرضك، سنمنح المجد لشعبك، سنقاتل معًا وسننتصر. 

وأكد رئيس حكومة الاحتلال أن الحرب الدائرة حاليا على قطاع غزة وعلى الشعب الفلسطيني، تمثل حربا بين الشر وهو حماس، وبين الحرية والتقدم، وقال: "نحن أبناء النور وهم أبناء الظلام، وسيهزم النورُ الظلام". 



علاقة نبوءة اشعياء بمصر 

أما عن علاقة نبوءة اشعياء بمصر، فقد ورد فيها: "وَحْيٌ مِنْ جِهَةِ مِصْرَ: هُوَذَا الرَّبُّ رَاكِبٌ عَلَى سَحَابَةٍ سَرِيعَةٍ وَقَادِمٌ إِلَى مِصْرَ، فَتَرْتَجِفُ أَوْثَانُ مِصْرَ مِنْ وَجْهِهِ، وَيَذُوبُ قَلْبُ مِصْرَ دَاخِلَهَا. وَأُهَيِّجُ مِصْرِيِّينَ عَلَى مِصْرِيِّينَ، فَيُحَارِبُونَ كُلُّ وَاحِدٍ أَخَاهُ وَكُلُّ وَاحِدٍ صَاحِبَهُ: مَدِينَةٌ مَدِينَةً، وَمَمْلَكَةٌ مَمْلَكَةً. وَتُهْرَاقُ رُوحُ مِصْرَ دَاخِلَهَا، وَأُفْنِي مَشُورَتَهَا، فَيَسْأَلُونَ الأَوْثَانَ وَالْعَازِفِينَ وَأَصْحَابَ التَّوَابعِ وَالْعَرَّافِينَ. وَأُغْلِقُ عَلَى الْمِصْرِيِّينَ فِي يَدِ مَوْلًى قَاسٍ، فَيَتَسَلَّطُ عَلَيْهِمْ مَلِكٌ عَزِيزٌ، يَقُولُ السَّيِّدُ رَبُّ الْجُنُودِ. وَتُنَشَّفُ الْمِيَاهُ مِنَ الْبَحْرِ، وَيَجِفُّ النَّهْرُ وَيَيْبَسُ".. سفر إشعياء 19.


 
 

ads