الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

المغنية الفلسطينية إليانا تؤجل جولتها الموسيقية بأمريكا الشمالية تضامنا مع غزة

الجمعة 27/أكتوبر/2023 - 06:03 م
المغنية الفلسطينية
المغنية الفلسطينية إليانا

أجلت المغنية الفلسطينية التشيلية إليانا جولتها الأولى في أمريكا الشمالية، تضامنا مع شعب فلسطين. وكتبت على موقع إنستجرام، اليوم الجمعة: “قلبي يؤلمني مع كل ما يحدث في وطني، لقد قررت تأجيل جولتي حتى إشعار آخر. غزة أنا أصلي من أجلك. أتمنى السلام بين شعبي”.



جولة إليانا 

 وكان من المقرر أن تتم جولة المغنية الفلسطينية التشيلية إليانا، التي تستغرق 22 يومًا في الفترة من 6 إلى 28 نوفمبر.
ولكن قامت المغنية الفلسطينية تأجيل الجولة الموسيقية، والتي كانت من المقرر أن تؤديها في عدة مدن أمريكية، في دالاس وهيوستن وتورنتو ومونتريال وواشنطن ونيويورك وشيكاجو وديترويت وسان فرانسيسكو وسانتا آنا.


موسيقي إليانا

 وفي وقت سابق من هذا العام، أصبحت إليانا أول فنانة تؤدي مجموعة كاملة باللغة العربية في مهرجان كوتشيلا الموسيقي في كاليفورنيا. وتشتهر الفنانة بأغانيها "غريب على" و"على بالي" و "يا ويلك" و"ماما إيه" التي صدرت مؤخراً وغيرها.


أغاني إليانا 

وتقيم المغنية إليانا في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، وموسيقتها عبارة عن مزيج من النغمات العربية والغربية، وهو ما تعزوه إلى نشأتها المتعددة الثقافات.
فيما أبدعت المغنية الفلسطينية التشيلية طوال مسيرتها المهنية في غناء الكلمات العربية في العالم الغربي، مستلهمة إلهامها من فنانين مثل لانا ديل راي وبيونسيه، بالإضافة إلى أساطير الشرق الأوسط مثل فيروز.


من هي إليانا ؟ 

إليانا مطربة شابة من أصل فلسطيني عربي، تعيش في الولايات المتحدة الأمريكية، عمرها 22 عاما، وتعاونت لأول مرة مع المطرب العالمي مساري، وقدمت حتي الآن أغاني عديدة باللغة العربية، رغم أنها تعيش في بلد أجنبية.
وتعتبر الموسيقي وسيلة للتعبير عن ما بها من مشاعر فياضة، وكان شقيقها من اكتشفها، وكانا يقدما استعراضات على مسرح المدرسة، حيث كان يعزف هو البيانو، وهى تقوم بالغناء.
اقرأ أيضا.. 

ads
ads