الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 أسباب لوقوع المرأة الحامل في دائرة النسيان المتكرر

الجمعة 27/أكتوبر/2023 - 05:28 م
المرأة الحامل
المرأة الحامل

تنسى المرأة الحامل بسرعة بسبب عوامل متعددة تؤثر على الذاكرة وتركيز الانتباه لديها خلال فترة الحمل. وفيما يلي تعرض هير نيوز بعض الأسباب المحتملة لهذا النسيان المتكرر.


أسباب النسيان المتكرر للمرأة الحامل




 تغير الهرمونات

 يتعرض جسم المرأة لتغيرات كبيرة في مستويات الهرمونات خلال فترة الحمل. يؤثر هذا التغير في وظيفة الدماغ وقدرة المرأة على الحفظ والاسترجاع المعلومات. قد يحدث انفصال بسيط بين الخلايا العصبية، وهذا يؤدي إلى تقليل قدرة المرأة على تذكر المعلومات.


 نقص النوم

 تعاني المرأة الحامل من مشاكل في النوم نتيجة للتغيرات الهرمونية والشهور الأخيرة من الحمل التي تسبب الراحة الضعيفة. نقص النوم يؤثر على القدرة التركيز ويجعل الشخص أقل استجابة للمعلومات، مما يسهم في نسيان الأشياء.



القلق والتوتر 


يمكن أن تعاني النساء الحوامل من مشاكل نفسية مثل القلق والتوتر بشأن أمور مختلفة، مثل الصحة والولادة والمسؤولية المستقبلية لرعاية الطفل. هذه الأفكار والمشاعر المرتبطة بالقلق والتوتر قد تسرق الانتباه والتركيز وبالتالي تؤدي إلى نسيان الأشياء.




 تغير التفكير

 قد يواجه النساء الحوامل تحديات جديدة في حياتهن، وقد يكون لديهن تفكير متواصل بالتحضير لقدوم الطفل وتلبية احتياجاته. يمكن أن يتسبب التفكير المستمر في الأشياء الجديدة في عدم الانتباه إلى التفاصيل الصغيرة وبالتالي النسيان.

للتغلب على هذه المشكلة، يوصى بالنساء الحوامل بتطبيق استراتيجيات تحسين الذاكرة مثل الاستراحة المنتظمة، والمشاركة في التمارين الرياضية المناسبة، والتغذية السليمة لتعزيز وظائف الدماغ، وتحديد الأولويات والتنظيم لتخفيف التوتر والقلق. يمكن أيضًا مشاركة الشريك في رعاية الطفل عندما يكون الطفل جاهزًا للوصول، لتقليل الضغط النفسي على المرأة الحامل وتعزيز تركيزها وذاكرتها.


اقرأ ايضا 



ads