الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 7703 بينهم 3500 طفلا

السبت 28/أكتوبر/2023 - 03:31 م
شهداء غزة
شهداء غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم السبت، أن 7703 أشخاص على الأقل استشهدوا في العدوان الصهيوني، الذي اندلع في 7 أكتوبر الماضي، وأضافت الوزارة أن أكثر من 3500 طفل من بين الشهداء، وقد تسبب العدوان الغاشم المستمر في أكبر عدد من الشهداء في القطاع منذ انسحاب قوات الاحتلال من جانب واحد من القطاع في عام 2005.



قوات الاحتلال تدمر المئات من المباني في غزة

وقد أعلن الجيش الصهيوني، أن الاحتلال كثف قصفه لقطاع غزة، وقصف العشرات من أهداف حماس، وخاصة الأنفاق تحت الأرض.

كما أعلن جهاز الدفاع المدني في الأراضي الفلسطينية إن الهجوم الجوي والمدفعي العنيف دمر مئات المباني وآلاف المنازل في أنحاء القطاع.

وشهدت غزة انقطاعا شبه كامل للكهرباء، مع انقطاع خدمات الإنترنت والهاتف لأكثر من 12 ساعة بحلول صباح يوم السبت.  

وصرح المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، إن انقطاع التيار الكهربائي “يجعل من المستحيل” على سيارات الإسعاف الوصول إلى الجرحى في غزة.

 حيث كتب في منشور على موقع "إكس" المعروف سابقا بتويتر: "إجلاء المرضى غير ممكن في مثل هذه الظروف، ولا العثور على مأوى آمن".


حماس تتوعد جيش الاحتلال في غزة

تعهدت حماس بمواجهة الهجمات الصهيونية “بكامل القوة” بعد أن وسع جيش الاحتلال هجماته الجوية والبرية على قطاع غزة، مما يشير إلى أن الهجوم البري الموعود منذ فترة طويلة قد بدأ. 

فيما أعلنت قوات الاحتلال أن قواتها، التي أرسلتها مساء الجمعة، لا تزال في الميدان دون الخوض في تفاصيل. حيث كانت قوات الاحتلال قد قامت في وقت سابق بطلعات جوية قصيرة داخل غزة خلال ثلاثة أسابيع من القصف كما زعمت للقضاء على نشطاء حماس، الذين قالت إنهم قتلوا 1400 إسرائيلي في 7 أكتوبر.


اشتباكات بين كتائب القسام وجيش الاحتلال في غزة

أعلنت حركة حماس إن مقاتليها اشتبكوا مع القوات الصهيونية في مناطق قريبة من الحدود مع الأراضي الفلسطينية المحتلة. 

كما صرحت كتائب القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، إن مقاتليها اشتبكوا مع القوات الصهيونية في بلدة بيت حانون شمال شرق غزة وفي منطقة البريج بوسط القطاع.

 وأضافت أن كتائب القسام وكافة قوى المقاومة الفلسطينية على أتم الاستعداد لمواجهة العدوان بكل قوة وإفشال الاقتحامات.


استشهاد عاصم أبو ركبة 

 وفي بيان منفصل، أعلن الجيش الصهيوني إن غارة تسببت في استشهاد قائد الهجمات الجوية لحماس عاصم أبو ركبة، الذي لعب دورا رئيسيا في هجمات عملية طوفان الأقصي.

وقد أشرف أبو ركبة على طائرات بدون طيار تابعة لحماس، وطائرات شراعية، والكشف الجوي والدفاع الجوي.


اقرأ أيضا.. 

ads
ads