الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

غزة الآن.. الاحتلال يستمر بقصف القطاع ويرفض دعوات وقف إطلاق النار

السبت 28/أكتوبر/2023 - 10:43 م
قصف غزة الآن
قصف غزة الآن

شن جيش الاحتلال الصهيوني عملية برية موسعة يوم السبت بعد أن تم قطع شبه كامل للاتصالات في قطاع غزة الآن، مع زيادة القصف المدفعي خلال الليل، ووصفها رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، بأنها حرب من أجل وجود الكيان الصهيوني، وقال "لن يحدث ذلك مرة أخرى الآن".


استمرار قصف غزة الآن 

وقد صرح نتنياهو إن "الأرض اهتزت في غزة الآن" وأن "الحرب ضد حركة حماس في الأراضي الفلسطينية دخلت مرحلة جديدة".  

بينما وصف سكان القطاع المحاصر القصف الضخم من البحر والجو خلال الليل بأنه الأعنف في القصف العدواني الغاشم المستمر منذ ثلاثة أسابيع على القطاع المحاصر، وعلى النساء والأطفال العزل والمدنيين.

غارات جوية على المستشفى الإندونيسي في غزة الآن

تسببت إحدى الغارات الجوية الصهيونية في شمال غزة الآن في إلحاق أضرار بالمستشفى الإندونيسي في بيت لاهيا، وفقًا للصحفي المستقل أنس الشريف، وهو أحد الصحفيين القلائل، الذين ما زالوا على اتصال بالعالم الخارجي، حيث شارك صورًا لسقف المستشفى المتضرر.
ويستمر جيش الاحتلال الصهيوني في قصف المستشفى الإندونيسي المتواجد في شمال القطاع حتى هذه اللحظات. 
 

الأمم المتحدة تعلق على الوضع المزري في غزة الآن 

ومن جهة أخري، وصفت دول أخرى ومسؤولون في الأمم المتحدة ووكالات إغاثة الوضع المزري على الأرض في غزة، حيث لجأت سيارات الإسعاف التي تركت دون هواتف محمولة أو خدمة اتصالات أو شبكات إلى ملاحقة ومعرفة أماكن الجرحى من السكان المحليين والمدنيين من خلال صوت نيران المدفعية.

عدد شهداء غزة 

وعلى صعيد آخر، تجاوز عدد الشهداء الفلسطينيين منذ بدء الحرب 7700 شخص، معظمهم من النساء والأطفال، وفقا لوزارة الصحة في غزة الآن، وفي الضفة الغربية المحتلة، استشهد أكثر من 110 فلسطينيين في أعمال عنف وغارات صهيونية. 

بينما قُتل أكثر من 1400 مستوطن صهيوني خلال التوغل المفاجئ، عملية طوفان الأقصي، بما في ذلك 310 جندي، وفقًا للحكومة الصهيونية.
كما تم احتجاز ما لا يقل عن 229 رهينة في القطاع، وتم إطلاق سراح أربعة رهائن حتى الآن، لظروف إنسانية. 


اقرأ أيضا..

ads