السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

8 أسباب تؤدي إلى إصابة الفتيات بالتجاعيد المبكرة

الثلاثاء 31/أكتوبر/2023 - 03:30 م
هير نيوز

عادة ما يرتبط ظهور تجاعيد الوجه بالتقدم في العمر، ولكن بالرغم من ذلك نجد فتيات صغار وكذلك شباب هاجمتهم خطوط الوجه في سن مبكرة، ربما قبل الثلاثين، فما هي أسباب ظهور التجاعيد في سن مبكرة وما هي سبل علاجها؟.



 

يقول الدكتور حسني عوض أستاذ الأمراض الجلدية في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز" إن لظهور تجاعيد الوجه في سن الشباب أسباب متعدد تتعلق بممارسات وعادات سيئة  تتمثل في:


التعرض المكثف للشمس


يساهم تعرض بعض الفتيات المكثف لأشعة الشمس الفوق بنفسجية في الإصابة بالتجاعيد المبكرة، حيث يساهم كثرة التعرض للشمس الحارقة في ترقق الجلد وترهله ومن ثم ظهور علامات الشيخوخة في سن مبكرة.




التدخين


تؤدي عادة التدخين بكل صورها الى ظهور التجاعيد المبكرة، حيث يعد سببا رئيسيا في إتلاف الكولاجين في البشرة، حيث يقلل استفادة الجسم من فيتامين سي والذي يعمل على تحفيز انتاج الكولاجين.

 

الوجبات الجاهزة


من أكثر الأطعمة المهددة لسلامة البشرة الوجبات الجاهزة المشبعة بالدهون وكذلك الإفراط في تناول السكريات حيث تساهم في اتلاف الكولاجين ما يعجل ظهور علامات الشيخوخة.




العصبية الزائدة


يساهم التوتر والعصبية الزائدة وما ينجم عنها من تعبيرات حادة للوجه في زيادة ترهلات الجلد ما يساهم في ظهور التجاعيد المبكرة بالوجه.


عدم ممارسة الرياضة


لممارسة الرياضة دور قوى في الحفاظ على صحة الجلد والبشرة، نظرا لتدفق الدم في الجسم ومن ثم يعد إهمالها من العوامل المحفزة لإرهاق الجلد ومن ظهور التجاعيد المبكرة.




قلة شرب الماء


يساهم جفاف الجلد بسبب اهمال شرب الماء، في ظهور التجاعيد في سن مبكرة، حيث يمثل شرب المياه عاملا قويا وحفازًا لنضارة البشرة وتحفيز انتاج الكولاجين بها.

 

السهر


يساهم عدم حصول الجسم على القدر الكافي من النوم في ارهاق البشرة ويجعلها تبدو أكبر سناً.

 

وشدد على ضرورة أن يغير الشباب هذه العادات السيئة ليتمتعوا ببشرة نضرة تتوافق مع مرحلتهم العمرية، فعليهم بعدم التعرض للشمس وشرب الكثير من الما، وأخذ قسط كاف من النوم، وتناول الأغذية الصحية.


اقرأ أيضا

ads