السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الكرة الذهبية.. منافسة بين ميسي وهالاند والإسبانية أيتانا بونماتي تسيطر على السيدات

الأحد 29/أكتوبر/2023 - 09:20 م
جائزة الكرة الذهبية
جائزة الكرة الذهبية لعام 2023

تشتعل المنافسة على جائزة الكرة الذهبية 2023، وفقًا لمنظمي جائزة كرة القدم المرموقة، حيث يستعد ليونيل ميسي وإيرلينج هالاند لمعركة حاسمة للفوز بالجائزة، وسيتم منح الجائزة الذهبية 2023، مساء غد الاثنين، ويتنافس البرغوث الأرجنتيني مع العملاق النرويجي للحصول على الجائزة، كما تشهد المنافسة على مستوي السيدات هدوء، حيث تسيطر أفضل لاعبة في العالم الإسبانية أيتانا بونماتي على المشهد. 



منافسة السيدات بجائزة الكرة الذهبية 

وفي منافسات السيدات على جائزة الكرة الذهبية، تعد الفائزة بكأس العالم مع إسبانيا اللاعبة آيتانا بونماتي هي المرشحة الأوفر حظا لخلافة زميلتها الدولية أليكسيا بوتيلاس، بعد أن فازت بكأس العالم للسيدات التي نظمتها أستراليا ونيوزيلندا.

ويذكر أن اللاعبة آيتانا بونماتي فازت بجائزة أفضل لاعبة عن موسم 2022-2023، وهي تلك الجائزة، التي يقوم اتحاد كرة القدم العالمي "الفيفا" بتوزيعها.

 وسيكون هناك عدد من الجوائز الأخرى، بما في ذلك جائزة بوشكاش لأفضل هدف، وكأس ياشين لأفضل حارس، وكأس كوبا لأفضل لاعب تحت سن 21 عامًا.


موعد ومكان حفل جائزة الكرة الذهبية 

سينطلق حفل جائزة الكرة الذهبية لعام 2023 في تمام الساعة التاسعة مساء، بتوقيت القاهرة، غدا الإثنين، الموافق 30 أكتوبر الجاري. 

وتقوم قناة بي إن سبورت المفتوحة بنقل فعاليات حفل الجائزة المرموقة بشكل مباشر، المقام على مسرح شاتليه، بالعاصمة الفرنسية مدينة باريس. 

وجدير بالذكر أن الصحفيون من جميع الدول المعترف بها في اتحاد كرة القدم العالمي "فيفا"، سيصوتون على الجائزة.


هل يفوز ميسي بجائزة الكرة الذهبية؟

 وقد أوضح فابريزيو رومانو، الصحفي الرياضي الشهير، أن اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي قد يحصل على أعلى وسام فردي في كرة القدم العالمية، وهو جائزة الكرة الذهبية لعام 2023، على الرغم من تألق اللاعب النرويجي إيرلينج هالاند مع نادي مانشستر سيتي في الموسم الأخير.

حيث قاد اللاعب الأرجنتيني الملقب بالبرغوث الأرجنتين للفوز بلقب كأس العالم لكرة القدم عام 2022 في قطر، ما قد يؤهله للفوز بالجائزة.

حيث أكد ميسي مكانته كواحد من أهم اللاعبين على مدار تاريخ الساحرة المستديرة، بعد أن اتهمته بعض الجماهير العاشقة لمنتخب التانجو ب "تعمد التخاذل مع منتخبه". 

كما فاز ميسي بلقب الدوري الفرنسي مع نادي باريس سان جيرمان قبل أن يغادر إلى النادي الأمريكي إنتر ميامي في صفقة انتقال حر بشكل مجاني. 

 هالاند يصارع ميسي على الكرة الذهبية 

ومن ناحية أخرى، استطاع اللاعب النرويجي إيرلينج هالاند، بعد انتقاله من نادي بوروسيا دورتموند الألماني في عام 2022 إلى نادي مانشستر سيتي الانجليزى، تحقيق أهم 3 بطولات في القارة العجوز، وهي دوري أبطال أوروبا والدوري الانجليزى والكأس الإنجليزية.

كما فاز أيضا بجائزة الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهي جائزة يفوز بها هداف الدوري طوال الموسم، محطمًا الرقم القياسي الذي سجله اللاعب آلان شيرر برصيد 34 هدفًا، حيث أحرز 36 هدفًا على مدار الموسم. 

المتنافسون على جائزة الكرة الذهبية 

 وينافس ليونيل ميسي على جائزة الكرة الذهبية زميل ميسي السابق في نادي باريس سان جيرمان، الفرنسي كيليان مبابي، حيث يتنافس أيضًا على الجائزة الكبرى، ولكن يبدو أنه أقل المتنافسين حظا. 

وقد سجل مبابي ثلاثية في نهائي كأس العالم ضد الأرجنتين، لكنه فشل في قيادة منتخبه الفرنسي إلى تحقيق لقب كأس العالم للمرة الثانية على التوالي. 

كما فاز أيضًا بلقب الدوري الفرنسي، لكن خروج نادي باريس سان جيرمان المبكر من دوري أبطال أوروبا كان بمثابة ضربة قوية له، جعلته الأقل حظا في سباق الجائزة المرموقة هذا العام. 

ads