الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تصريح جديد من الحكومة عن أزمة انقطاع الكهرباء: «ربنا يهون» (فيديو)

الثلاثاء 31/أكتوبر/2023 - 11:27 م
ازمة انقطاع الكهرباء
ازمة انقطاع الكهرباء

كشف السفير سامح الخشن، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، عن الموعد المنتظر لانتهاء أزمة الكهرباء، وزيادة مدة تخفيف الأحمال، وهل تكون مدة تخفيف الأحمال ساعة او ساعتين، وقال إنها تتعلق بانخفاض درجات الحرارة وأيضا بإمدادات الغاز الطبيعي. 



فترة انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال

وقال السفير سامح الخشن، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج يحدث في مصر من الإعلامي شريف عامر على قناة mbc مصر، إن انقطاع الكهرباء لن تزيد مدته على الساعتين، وفي حالة زيادة مدة الانقطاع فيكون ذلك بسبب عطل فني. 


 

إمدادات الغاز وعلاقتها بانقطاع الكهرباء

وأوضح السفير سامح الخشن، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء: "ليس لدينا تأكيدات بشأن انتظام إمدادات الغاز خلال الفترة المقبلة، وأضاف: "ربنا يهون وإن شاء الله المشكلة تنتهي قريبا". 


وكانت الشركة القابضة لكهرباء مصر، كشفت عن أن زيادة فترة انقطاع الكهرباء التي بدأت من يوم 27 أكتوبر الجاري يعود سببها إلى زيادة استهلاك الكهرباء بشكل مرتفع، مع انخفاض الطاقة التي تتولد من المصادر الجديدة والمتجددة، الأمر الذي تسبب في زيادة التحميل على استهلاك الغاز بكميات زادت عن معدلات الاستهلاك الطبيعي. 

  

تعليق الكهرباء على زيادة فترة تخفيف الأحمال 

ولفتت الشركة القابضة لكهرباء مصر في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء، إلى أن الزيادة في استهلاك الكهرباء المولدة من الغاز تتزامن مع انخفاض كميات الغاز الموردة من خارج البلاد من 800 مليون قدم مكعب غاز يوميًا إلى صفر. 
وأكدت الشركة أنه حرصًا على استمرار تشغيل شبكة الكهرباء بشكل آمن، جرى تخفيض الأحمال حتى عودة الأمور إلى طبيعتها. 

 

أسباب زيادة فترات تخفيف أحمال الكهرباء  

وقالت الشركة القابضة لكهرباء مصر، من خلال في ردها علي المواطنين عن أسباب زيادة فترة تخفيف الأحمال، وذلك على مواقع التواصل الاجتماعي: "نود أن نحيط سيادتكم علماُ بأننا من نسيج وطن واحد ونشعر ونقدر بكل ما تمرون به من صعوبات خلال فترات الانقطاع ونؤكد لكم اننا نعمل جاهدين جميعا علي تجاوز تلك الظروف الاستثنائية معًا ونظرا لتلك الظروف التي نمر بها حاليًا وقلة واردات الغاز اللازم لتشغيل محطات التوليد بالقدرات الكاملة وطبقًا لما جاء ببيان مجلس الوزراء فقد تم زيادة فترة التخفيف لحين عودة المعدلات الي طبيعتها، ونناشد سيادتكم في ترشيد الاستهلاك قدر المستطاع والإبلاغ عن أي سرقات حتى انتهاء هذا الظرف الاستثنائي". 



ads