الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نجمات الفن يتفاعلن مع أنجلينا جولي بعد انحيازها لأطفال غزة (صور)

الخميس 02/نوفمبر/2023 - 06:22 م
انجلينا جولي
انجلينا جولي

تفاعل عدد كبير من نجوم الفن مع البيان الذي نشرته النجمة العالمية أنجلينا جولي، والتي أعلنت تضامنها الكامل مع الشعب الفلسطيني الأعزل، المعرض للقصف  الذي استمر قرابة الشهر ومازال مستمر، بحيث استهدف الألاف من المدنيين وتدمير المنشآت التعليمية والصحية وكافة المرافق، إلى جانب حرمانهم من أبسط حقوقهم.

أنجلينا جولي تثير تعاطف العالم

وجه عدد كبير من نجوم الفن الشكر للنجمة أنجلينا جولي، بعد دعمها للفلسطينيين على حساباتها الرسمية وإدانتها للاحتلال الإسرائيلي.


وعلقت درة قائلة: " شكرًا لك أنجلينا جولي لكونك صوتًا لمن لا صوت لهم، شكرًا لك على قول الحقيقة حول هذه الإبادة الجماعية".





بينما كتبت ناهد السباعي: "شكرا لتسليط الضوء على الحقيقة". وكتبت مريم الخشت: "شكرًا لك على التحدث واختيار تسليط الضوء على هذا الواقع الفظيع الذي يحدث منذ أكثر من 70 عامًا.. العالم يستيقظ أخيرًا.. شكرًا لكونك جزءًا من ذلك".



أما جومانا مراد فعلقت قائلة: "يا له من بيان شجاع شجاع. يا له من ضمير شجاع مرتاح".



كما عبرت كل من جميلة عوض وهند صبري وكارمن سليمان عن شكرهم لأنجلينا جولي عن شجاعتها حيث كتبوا: "شكرا لك انجلينا"

أنجلينا جولي تدعم الفلسطينيين

وكانت أنجلينا جولي قد أعلنت دعمها الكامل للقضية الفلسطينية، من خلال بيان نشرته على حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام، عبرت فيه عن رفضها التام لعملية الإبادة الجماعية التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي في حق الفلسطينيين حيث قالت: "هذا هو القصف المتعمد للسكان المحاصرين الذين ليس لديهم مكان يفرون إليه.. لقد ظلت غزة بمثابة سجن مفتوح منذ ما يقرب من عقدين من الزمن، وتتحول بسرعة إلى مقبرة جماعية".


أنجلينا جولي تتهم زعماء العلم بالتواطؤ

وتابعت أنجلينا جولي: "40 % من القتلى أطفال أبرياء، عائلات بأكملها تُقتل، وبينما يراقب العالم وبدعم نشط من العديد من الحكومات، يتعرض الملايين من المدنيين الفلسطينيين - الأطفال والنساء والأسر - للعقاب الجماعي وتجريدهم من إنسانيتهم، كل ذلك بينما يحرمون من الغذاء والدواء والمساعدات الإنسانية، وهو ما يتعارض مع القانون الدولي".

وأضافت: "ومن خلال رفض المطالبة بوقف إطلاق النار لأسباب إنسانية ومنع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة من فرض وقف إطلاق النار على كلا الطرفين، فإن زعماء العالم متواطئون في هذه الجرائم".


اقرأ أيضا.. 




 

ads