الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أطعمة تحمي الحامل من خطر الإصابة بفقر الدم

الجمعة 03/نوفمبر/2023 - 11:42 م
هير نيوز

من أكثر الإصابات المقلقة للمرأة الحامل هو إصابتها بفقر الدم أو ما يسمى بمرض "أنيميا الحمل" والتي يكون لها تأثيرات مباشرة عليها وعلى جنينها، حيث تبدو أكثر شعورا بالإجهاد الدائم وعدم القدرة على ممارسة حياتها بشكل طبيعي، ويعزي الأطباء ذلك لنقص عنصر الحديد في جسمها، وهو ما يتطلب أن تتناول جرعات مناسبة بشكل يومي من الحديد.

وفيما يلي نستعرض أهم الأطعمة الغنية بالحديد والتي من شأنها الوقاية من أنيميا الحمل.


أطعمة تحمي المرأة الحامل من فقر الدم


 

العسل

تنصح الحامل بتناول ملعقتين يوميًا من العسل الأسود لغناه بالحديد الذي يحميها من الإصابة بأنيميا الحمل، فضلاً عن دوره في تعزيز مناعتها، ما يحميها من الإصابة بالأمراض المعدية، كما يقلل من فرص أصابتها بالإمساك.

 


المكسرات

تساهم المكسرات في امداد جسم الحامل بالعديد من العناصر الهامة ومن أبرزها الحديد والنحاس والزنك كما انها تحفز انتاج خلايا الدم الحمراء والتي تقلل الإصابة بالأنيميا.


الباذنجان

يعد الباذنجان أغنى أنواع الخضروات بالحديد، حيث يعد غذاء مثالي في حالات الإصابة بالأنيميا الحمل، كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في تقوية مناعتها وحمايتها من الالتهابات التي تصاحب الحمل.


أطعمة تحمي الحامل من فقر الدم


الحبوب الكاملة

يساعد تناول الحامل للحبوب الكاملة، وكذلك البقوليات كالفاصوليا البيضاء والعدس في إمداد جسمها بالعناصر العامة، ومن أهمها الحديد وحمض الفوليك، واللذان يساعدان على تقوية صحة الحامل وحمايتها من الإصابة بالأنيميا وكذلك حماية الجنين من التشوهات.

 

اللحوم الحمراء

بجانب غنى اللحوم الحمراء بفيتامين ب12 المقوي للاعصاب، فإنها تمد الجسم بجرعة مناسبة من الحديد، ما يساعد في الحماية من الإصابة بانيميا الحمل.


اقرأ أيضا..

بيرس مورجان يعلن استضافة باسم يوسف في حلقة جديدة


  

 

 

ads