الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فتوى شرعية بجواز دفن جثث شهداء غزة دون التعرف عليها «كارثة صحية»

الخميس 02/نوفمبر/2023 - 08:31 م
شهداء غزة
شهداء غزة

أصدر ملتقى دعاة فلسطين، الخميس، فتوى شرعية تدعو إلى ضرورة دفن جميع الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة دون انتظار التعرف على شخصياتهم، وحذروا من أن بقاءهم دون دفن سيسبب كارثة صحية على الأحياء، وذلك بسبب التغيرات التي تطرأ على الجثث وعدم القدرة على الحفاظ عليها، مع تكدس الجثث وانقطاع الكهرباء. 

 

سبب فتوى دفن جثث شهداء فلسطين دون التعرف عليها 

وقال ملتقى دعاة فلسطين إن تلك الفتوى تأتي بناء على ما يجري في قطاع غزة من إبادة جماعية على يد الإجرام الصهيو أمريكي وحلفائه، ومع زيادة ارتقاء الشهداء، حيث إن الكثير منهم مجهول الهوية، والذي أدى إلى تكدس ثلاجات الموتى والخيام وممرات المستشفيات بالجثث، إضافة إلى انقطاع الكهرباء وحالة الجو والأوضاع البائسة في قطاع غزة. 



عدد شهداء غزة

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أعلن اليوم الخميس، ارتفاع عدد الشهداء في القطاع إلى 9061 منهم 3760 طفلا و2326 سيدة وارتفاع عدد المصابين إلى 32000، ووجه اتهاماه إلى جيش الاحتلال بارتكاب مجزرة تلو أخرى مع تركيزه على المناطق المأهولة بالسكان. 



مذابح غزة

وقال المتحدث باسم الصحة الفلسطينية في غزة إن قوات الاحتلال ارتكبت 15 مجزرة فى 24 ساعة، كان ضحيتها 256 شهيدا، كما حذر من كارثة صحية ملحة نتيجة توقف مولد الكهرباء في المستشفى الإندونيسي. 

وطالب متحدث الصحة الفلسطينية كل الأطراف بضرورة توفير ممر آمن لدخول فق المساعدات الطبية إلى قطاع غزة بشكل عاجل، كما حذر من كارثة صحية أخرى بسبب اقتراب توقف مولد مستشفى الشفاء عن العمل. 

وكان مكتب الاعلام الحكومي في قطاع غزة، أعلن اليوم الخميس، عن عدد المستشفيات التى خرجت عن الخدمة بسبب العدوان الصهيوني المستمر، وهي: المستشفى التركي، مستشفى بيت حانون، مستشفى الوفاء، مستشفى الخدمة العامة، مستشفى أصدقاء المريض، مستشفى الكرامة، مستشفى حيفا، مستشفى الدولي للعيون، مستشفى مسلم التخصصي، مستشفى الدرة، مستشفى حمد، مستشفى دار السلام، مستشفى اليمن السعيد، مستشفى سان جون، مستشفى الحياة، مستشفى يافا، بالإضافة لـ 32 مركزا صحيا من أصل 52 مركز رعاية أولية. 


 
 

ads