الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

8 معلومات عن سعد الجزاف بعد انتهاء مسيرة فنية امتدت 5 عقود

الخميس 02/نوفمبر/2023 - 11:57 م
الممثل البحريني سعد
الممثل البحريني سعد الجزاف

رحل عن دنيانا الفنان البحريني سعد الجزاف، صباح اليوم الخميس، عن عمر يناهز 78 عاما، بعد فترة قليلة من علاجه في  المستشفى من إصابته بنزيف دماغي، وقد ابتعد الجزاف عن الوسط الفني في مملكة البحرين واعتزل التمثيل بشكل نهائي منذ فترة كبيرة، مخلفا ورائه إرث فني كبير، حيث يعد الجزاف واحدا من الممثلين العملاقة العرب في البحرين، وأصاب خبر اعتزاله الوسط الفني بصدمة كبيرة حينذاك. 




أبرز المعلومات عن سعد الجزاف 

- ولد سعد الجزاف عام 1945 وامتهن عالم التمثيل في المسلسلات والأفلام وكذلك الوقوف على خشبة المسرح، وقد دخل عالم التمثيل نتيجة لحب من الطفولة. 
- امتهن في بداياته مهنة معلم في اللغة الإنجليزية لحبه لمكانة المعلم المتميزة بين أوساط الشباب البحريني وقتها، واستطاع من خلال التدريس الاهتمام بالنشاط المدرسي المسرحي. 
- شارك الجزاف في عدد من الأعمال الفنية سواء على المسرح أو في التلفزيون أو السينما وحتى الإذاعة، حيث قدم 60 عملا فنيا. 
- قام الممثل البحريني ببطولة أول فيلم سينمائي بحريني، والذي كان يحمل عنوان "الحاجز". 


- وقدم سعد الجزاف واحدة من المسرحيات المهمة في تاريخ المسرح البحريني ومنها مسرحية "السيد" والتي حققت نجاحا عربيا كبيرا في الوطن العربي آنذاك، حيث عرضت في مصر وسوريا والمغرب والكويت والأردن. 
- وشغل منصب رئيس مجلس إدارة مركز الجزيرة الثقافي، كما ساهم في تأسيس مسرح الجزيرة. 
- حصل سعد على بطولة عدد من المسلسلات البحرينية البارزة في التلفزيون العربي والبحرين مثل "نيران" و"الكلمة الطيبة". 


- ويذكر أن الممثل البحريني الجزاف قام بتقديم سيرته الذاتية في كتاب جاء بعنوان "سعد الجزاف 50 عاما من العطاء"، ليوثق رحلته في عالم الفن البحريني والوطن العربي. 

وفاة سعد الجزاف

وجاءت وفاة سعد الجزاف نتيجة جلطة في المخ ونزيف دماغي، حيث كان قد انتقل إلى المستشفي لتلقي العلاج اللازم قبل وفاته بمدة قليلة، إلا أن النزيف نقله إلى جوار ربه، بعد مسيرة استمرت 5 عقود في الوسط الفني البحريني، وسيتم تشييع جثمان الفنان البحريني إلى مقبرة المحرق. 


اقرأ أيضا..

ads
ads