السبت 13 أبريل 2024 الموافق 04 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أنس جابر تشتبك مع الصحفيين بعد تبرعها لفلسطين: «أشعر باليأس» (فيديو)

الجمعة 03/نوفمبر/2023 - 07:14 م
أنس جابر لاعبة التنس
أنس جابر لاعبة التنس التونسية

صرحت بطلة التنس التونسية أنس جابر، أنها ستتبرع بجزء من أموال جائزة نهائي بطولة لاعبات التنس المحترفات في المكسيك، لمساعدة الضحايا الفلسطينيين من الحرب الصهيونية على قطاع غزة، وذلك عقب فوزها على اللاعبة التشيكية ماركيتا فوندروسوفا، حيث قالت جابر إنها "لم تكن سعيدة في الآونة الأخيرة وذلك بسبب الوضع في العالم.



إصرار أنس جابر على تناول الوضع في غزة 

وقد حاول الصحفيين الذين سارعوا إلى إجراء مقابلات صحفية مع اللاعبة أنس جابر عقب فوزها في نهائي بطولة كأس التنس للاعبات المحترفات، تغيير موضوع المقابلة الصحفية، حيث قالت إحدى الصحفيات، للاعبة التونسية إن: "هذه لحظات يمكن أن نركز فيها على الرياضة ونبتعد عن المشاكل لبضع دقائق”.

 لكن أنس جابر أصرت قائلة: "لا يمكنني أن أكون سعيدة بهذا الفوز فقط. أنا آسفة يا رفاق، من المفترض أن يكون الأمر يتعلق بالتنس ولكن من المحبط للغاية رؤية الأخبار كل يوم، لذا، أنا آسفة". 




ثم اختتمت لاعبة التنس التونسية أنس جابر لقائها في المكسيك: "إنها ليست رسالة سياسية هنا، إنها مجرد إنسانية، هذا كل شيء. أريد السلام في هذا العالم، هذا كل شيء". 


حديث أنس جابر في المؤتمر الصحفي عقب المباراة 

وفي وقت لاحق، في مؤتمرها الصحفي بعد المباراة، قالت لاعبة التنس التونسية أنس جابر البالغة من العمر 29 عامًا إن التركيز على التنس كان تحديًا.

حيث قالت جابر: “أحاول الابتعاد عن وسائل التواصل الاجتماعي قدر الإمكان، لكن الأمر صعب للغاية، إنك تتصفح مقاطع الفيديو والصور، إنها صور فظيعة، فظيعة كل يوم. إنه لا يساعدني على النوم أو التعافي بشكل جيد، وأسوأ شيء هو أنني أشعر باليأس". 

واختتمت حديثها في المؤتمر الصحفي قائلة: "ربما يساعد التبرع ببعض المال قليلاً في التغلب على ما مروا به. لكنني أعلم أن المال لا يعني أي شيء بالنسبة لهم الآن. لذلك أتمنى الحرية للجميع والسلام الحقيقي للجميع”.


أنس جابر تتبرع بجائزتها لأطفال غزة 

وقد أعلنت بطلة التنس التونسية أنس جابر، أنها ستتبرع بجزء من أموال جوائز بطولة نهائيات اتحاد لاعبات التنس المحترفات المقامة في دولة المكسيك، بأمريكا الشمالية لمساعدة الفلسطينيين ضحايا الحرب الصهيونية في قطاع غزة المحاصر منذ يوم السابع من أكتوبر 2023. 

حيث أعلنت عقب انتهاء مباراتها ضد اللاعبة التشيكية ماركيتا فوندروسوفا: "من الصعب جدًا رؤية الأطفال والرضع يموتون كل يوم. إنه أمر مفجع، لذا قررت التبرع بجزء من جائزتي المالية لمساعدة الفلسطينيين". 


مباراة أنس جابر المقبلة 

 ويجب على لاعبة التنس الدولية التونسية أنس جابر أن تتغلب على إيجا سواتيك المصنفة الثانية عالميا في المباراة النهائية لدوري روبن، اليوم الجمعة، لتحظى بأي فرصة للتأهل إلى الدور نصف النهائي في بطولة دولة المكسيك، بأمريكا الشمالية. 
اقرأ أيضا.. 

ads