السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

منصة شاهد تدخل «البلاك ليست» عند المصريين بسبب محمد سلام

الجمعة 03/نوفمبر/2023 - 08:06 م
مقاطعة منصة شاهد
مقاطعة منصة شاهد

انتشرت حملات بين رواد منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة إكس "تويتر سابقا" عن ضرورة مقاطعة منصة شاهد السعودية، رغم أنها منصة عربية، وليست منصة أجنبية كغيرها مثل نتفليكس الأمريكية وديسكفري وديزني وغيرها الكثير من المنصات، وانتشرت حالة من الغضب الشديد عقب انتشار أخبار تفيد أن المنصة الإليكترونية اشترطت عدم مشاركة الفنان محمد سلام في الجزء الثامن من مسلسل الكبير أوي عقب موقفه من دعم القضية الفلسطينية، واعتذاره عن المشاركة في مسرحية بموسم الرياض.



منصة شاهد تدخل ضمن قائمة المقاطعة

وانتشرت حملات تدعو إلى ضرورة مقاطعة منصة شاهد السعودية عقب الأخبار التي تفيد اشتراط القائمين على المنصة الالكترونية بضرورة عدم تواجد محمد سلام الشهير بدور "هجرس" في المسلسل الكوميدي الممتد "الكبير أوي" بطولة أحمد مكي. 
ويعود سبب الاشتراط على عدم تواجد محمد سلام في مسلسل "الكبير أوي" أنه أعلن اعتذاره عن تقديم إحدي المسرحيات في موسم الرياض 2023، بسبب تضامنه مع الشعب الفلسطيني ورفضا للمجازر في قطاع غزة.


منصة شاهد تشترط عدم تواجد محمد سلام في الكبير أوى

وقد انتشرت العديد من الأنباء التي تفيد باشتراط منصة شاهد الإلكترونية التابعة للسعودية على منتج الأجزاء الحديثة من مسلسل "الكبير أوى" تامر مرسي، أنه لابد أن يتم استبعاد محمد سلام بعد موقفه من مسرحية موسم الرياض ودعمه للقضية الفلسطينية وقطاع غزة. 

وأفادت الأنباء المنتشرة بضرورة استبعاد محمد سلام من المسلسل أو العمل على تغيير دوره أو استبداله، حتى يقوموا بإنتاج الجزء الجديد منه للسباق في موسم رمضان 2024. 


لكن المنتج تامر مرسي يقال إنه رفض هذا الأمر، كما حرص بطل مسلسل "الكبير أوى" أحمد مكي على الظهور في مقطع فيديو مدته 7 دقائق، يحرص فيه على دعم محمد سلام ودعم موقفه من القضية الفلسطينية، ويشيد بموقفه الأخير من مسرحية موسم الرياض. 


منصة شاهد تلتزم الصمت 

وقد انتشرت حملات مقاطعة منصة شاهد سريعا بين رواد منصات التواصل الاجتماعي، وأطلقت الهاشتاجات المختلفة على المنصات مثل #مقاطعة شاهد و #قاطع شاهد. 
فيما تلتزم المنصة الإلكترونية حتى الآن الصمت تماما، فلم تخرج لتأكيد أو نفي صحة الأخبار المتداولة عنها أو موقفها تجاه الممثل المصري محمد سلام. 

اقرأ أيضا.. 

ads