الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إيلون ماسك يحذر: الذكاء الاصطناعي سيستولي على جميع الوظائف والحياة ستكون بدون معنى

الجمعة 03/نوفمبر/2023 - 11:53 م
ايلون ماسك ورئيس
ايلون ماسك ورئيس وزراء بريطانيا

قال إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركتي Tesla وSpaceX، إن الذكاء الاصطناعي هو القوة الأكثر تدميرًا، وجاءت تصريحاته خلال لقائه مع رئيس وزراء البريطاني ريشي سوناك، بهدف مناقشة وبحث مجموعة من القضايا التي تتعلق بالذكاء الاصطناعي وبعض السياسات الخاصة به، وقال ماسك لرئيس الحكومة البريطانية: "سيأتي وقت لا تكون فيه هناك حاجة إلى وظيفة لأن الذكاء الاصطناعي سيقوم بكل الوظائف". 

  

إيلون ماسك: الذكاء الاصطناعي أذكى من البشر

ونشر موقع "the times of india"، أن إيلون ماسك أكد أن الذكاء الاصطناعي سيكون أكثر براعة من أذكى البشر، وأوضح ذلك بقوله: "نشهد هنا القوة الأكثر تدميراً في التاريخ، يمكنك الحصول على وظيفة إذا كنت تريد وظيفة لتحقيق الرضا الشخصي، لكن الذكاء الاصطناعي سيفعل كل شيء".  

  

ماسك يتوقع زوال وظائف البشر

وتوقع ماسك الرئيس التنفيذي لشركتى Tesla وSpaceX أنه لن تكون هناك وظائف في المستقبل، لأن الذكاء الاصطناعي سيستولى على الوظائف، وبالتالي فإن أحد تحديات المستقبل سيكون كيف نجد المعنى في الحياة". 

  

قوانين الذكاء الاصطناعي

ودعا ماسك الحكومات إلى عدم التعجل في اقتراح قوانين الذكاء الاصطناعي، ونصحها بأن تترك الشركات التي تستخدم التكنولوجيا تكتشف المشاكل، وبعدها يتم مشاركة النتائج التي توصلوا إليها مع المشرعين والحكومات لتشريع قوانين جديدة. 

وكانت بريطانيا نظمت أول قمة في العالم لسلامة الذكاء الاصطناعي، وجمعت القمة التي عقدت على يومين، ما يقرب من 100 سياسي وأكاديمي ومدير تنفيذي في مجال التكنولوجيا، بهدف رسم طريق للمضي في التكنولوجيا التي يمكن أن تغير الأسلوب الذي تعمل بها الشركات والمجتمعات والاقتصادات، واقترح البعض إنشاء هيئة مستقلة توفر الرقابة العالمية على تلك التكنولوجيا. 

وحضرت قمة سلامة الذكاء الاصطناع، العديد من الشركات العالمية، وأبرزها OpenAI وAnthropic وGoogle DeepMind وMicrosoft وMeta وxAI التي تدعمها من مايكروسوفت، بجوار زعماء وسياسيين، من بينهم رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، ونائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش. 


 
 

ads