الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 مؤشرات تنذر بفشل حياتك الزوجية

الأحد 05/نوفمبر/2023 - 06:00 م
هير نيوز

"الحفاظ على استقرار الحياة الاسرية" أمر يتحمل مسؤوليته الزوجان معاً فلا يمكن ان يتحمله طرف دون الآخر، وفي حال تخلى كل زوج عن مسؤوليته تصبح الحياة بينهما على حافة الهاوية وأقرب الى الانهيار، مالم يسعيا لإصلاحها قبل فوات الأوان.


 


وفي السياق التالي نرصد أبرز المؤشرات التي تدل على أن الحياة بين الزوجين مهددة بالفشل..


الانفصال العاطفي


أكثر ما يهدد الحياة بين الزوجين، هو ان يعيشوا تحت ثقف واحد ولكنهما كالأغراب، فلغة الحوار بينهم منعدمة، فالزوج لا يكترث لأي مشكلة تمر بها زوجته، والزوجة لم تعد تهتم بسؤاله عما يشغله، حيث يعيش كل منهم في عزلته الخاصة دون التفكير في الآخر.


 


الاستمتاع مع الآخرين 


من أكثر المؤشرات المهددة للحياة الزوجية هي ان يتجنب كل من الزوجين قضاء بعض الوقت معاً، حيث يختلق أحدهم الحجج الواهية، وفي المقابل يفضل الزوج او الزوجة قضاء الوقت مع الاهل والأصدقاء ويشعر بمتعة أكبر من وجودهما معاً.


النقد اللاذع


يعد النقد اللاذع والجارح في أي وقت علامة على قرب الانفصال، حيث لم يعد لكلا الزوجين او كلاهما طاقة لتحمل الآخر، ومن ثم لا يتوانى عن انتقاده حتى لو كان ذلك أمام الآخرين.




فتور العلاقة الجنسية


العلاقة الحميمية بين الزوجين تعد مصدرا هاما وأساسيا لتجديد الحب وتبادله بين الزوجين، ولكن حين يمارسها بعض الأزواج بروتين فاتر، ومع كثرة الخلافات قد يلجأ الزوج أو الزوجة الى هجر الفراش والمبيت في غرفة أخرى، يصبح ذلك من أكثر المؤشرات المنذرة بفشل العلاقة.

 


اقرأ أيضا..



ads