السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 خطوات ضرورية قبل بدء الريجيم لكي تستمري

الثلاثاء 07/نوفمبر/2023 - 04:01 م
هير نيوز

كثير من النساء يرغبن في اتباع حميات غذائية من أجل إنقاص أوزانهن والوصول الى وزن مثالي، ولكن قليل منهن من تنجح في الاستمرار لفترة طويلة، فسرعان ما تشعر بالفشل وتعود لما كانت عليه قبل الرجيم وهنا يكمن التحدي.




فاذا كنت من الرغبات في اتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن وترغبين في الاستمرار فيه فعليك اتباع هذه النصائح:


التزمي السرية


عليك التزام السرية وعدم إخبار أي شخص بانكِ تقوم باتباع حمية غذائية حتى تحمي نفسك من الشعور بالمراقبة ممن حولك ، وحتى تقللي كذلك من سماع بعض العبارات التي تحد من عزيمتك مثل "انت مش محتاجة تخسي" أو انت مش تقدري على النظام دا"، وغيرها من العبارات المحبطة.


 


ضعي أهدافا واقعية

 

احرصي على وضع أهداف بسيطة حتى يمكن تحقيقها، وكلما تم الوصول للهدف، يمكنك وضع هدف آخر جديد، وبالتالي الحصول على النتائج المطلوبة دون التعرض لأي مضاعفات صحية مثل اضطراب مستويات السكر أو الكوليسترول أو ضغط الدم.


تأكدي من صحية الرجيم


لابد أن تتأكدي أنك تتبعين نظامًا غذائيًا غنيًا بجميع العناصر الغذائية ذات السعرات الحرارية المحدودة، والتي تساعدك على الحفاظ على وزن صحي وكذلك توفير العناصر الغذائية الأخرى، حتى لا يؤثر ذلك على صحتك ومن ثم تضطرين لوقف الرجيم.

 

حفزي نفسك

 

يقودك التحفيز الذاتي الى الوصول إلى الهدف، على سبيل المثال قومي بشراء فستان أقل درجة من قياسك الحالي، وقولي لنفسك سأقوم بارتداء هذا الفستان بعد شهر، فسوف تجدي نفسك خلال هذا الشهر تبذلين قصارى جهدك، لأنك وجدتِ الحافز لفقد الوزن.


 


مارسي الرياضة


من أهم نقاط القوة التي تدعمك في رحلة إنقاص الوزن، هي الرياضة فكل ما عليك اتباع برنامج محكم لممارسة الرياضة بصورة يومية.

 

المتابعة الطبية


المتابعة مع الطبيب المختص تساعدك بشكل كبير على زيادة الانتظام في اتباع النظام الغذائي دون تأجيل أو اهمال، لذلك فمن الضروري المتابعة الدورية مع الطبيب المختص.


ads