الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرز تصريحات متسابقات جمال الكون العرب في «صوت من أجل التغيير»

الإثنين 06/نوفمبر/2023 - 04:54 م
ملكة جمال الكون 2023
ملكة جمال الكون 2023

تجري مسابقة ملكة جمال الكون الثانية والسبعين حاليًا الخاصة بمسابقة الفيديو "صوت من أجل التغيير" الخاصة بالمسابقة، حيث يشارك المتسابقون تأييدهم الشخصي من خلال مقطع فيديو مدته ثلاث دقائق لبعض القضايا أو المؤسسات المجتمعية. حيث عرض ممثلون من العالم العربي، بما في ذلك البحرين ومصر ولبنان، قضاياهم المختلفة من خلال مقاطع فيديو قصيرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

 

حديث ملكة جمال الكون مصر في مسابقة الفيديو

تحدثت ملكة جمال الكون مصر مهرة طنطاوي عن العمل المنقذ للحياة الذي يقوم به الصليب الأحمر والهلال الأحمر في مسابقة "صوت من أجل التغيير".



حيث قالت مهرة طنطاوي: "في هذه الأوقات، أصبحت الحاجة إلى المساعدات الإنسانية أكبر من أي وقت مضى. ووفقا للأمم المتحدة، يحتاج واحد من كل 45 شخصا في جميع أنحاء العالم إلى مساعدة عاجلة بسبب الصراعات أو الكوارث الطبيعية أو النزوح". 

وأضافت ملكة الجمال المصرية: "هذه الأزمة الإنسانية هائلة. لهذا السبب تلعب منظمات مثل الصليب الأحمر والهلال الأحمر دوراً حيوياً، من خلال رفع مستوى الوعي وتعبئة الموارد على مستوى العالم".

واختتمت طنطاوي حديثها في فيديو المسابقة: "يمكنك تضخيم تأثير الصليب الأحمر والهلال الأحمر، نود أن نشجع الجميع على العمل معًا لدعم هذه المنظمات من خلال التبرعات أو العمل التطوعي أو حتى مجرد نشر الحديث عنهم".


ملكة جمال الكون لبنان وحديثها عن أهمية التعليم

ومن جهة أخري، تحدثت ملكة جمال الكون لبنان مايا أبو الحسن بشكل قاطع عن أزمة التعليم في لبنان، في فيديو مسابقة ملكة جمال العالم الخاص بها.

حيث قالت مايا أو الحسن: "وفقاً لليونسكو، فإن ثلثي الطلاب اللبنانيين لا يحصلون على المعرفة الأساسية بالقراءة والكتابة، كما انخفض معدل الالتحاق بالمؤسسات التعليمية من 60 في المائة عام 2020 إلى 43 في المائة.




وأشارت ملكة جمال الكون اللبنانية: "يُترك المعلم اللبناني ذو الدخل المتوسط ليعيش بمبلغ يصل إلى 3 دولارات شهريًا، مما يجبر العديد منهم على تعليق حياتهم المهنية. والأزمة تجبر الشباب على ترك التعليم”.

وأضافت: “باسم جيل كامل من الطلاب الذين لا ينبغي أن يتخلفوا عن الركب، والذين يحلمون بأن يكونوا منتجين وغير معتمدين على التبرعات، أدعو إلى العمل الجماعي الآن”.



حديث ملكة جمال الكون البحرين 

وأخيرًا، تحدثت ملكة جمال الكون البحرين لجين يعقوب عن الحاجة إلى المراكز المجتمعية في البحرين، وشاركت الطرق العديدة التي ساعدتها بها مراكز المجتمع المحلي عندما كانت طفلة صغيرة تعاني من إعاقة سمعية.

حيث بدأت يعقوب الفيديو الخاص بها قائلة: "بالنسبة لي، الحاجة إلى مركز مجتمعي أمر شخصي. رحلتي الخاصة تبدأ بصعوبات التعلم. في الصف الرابع، كنت راسبة في كل المواد تقريبًا. لذا فإن تشخيص إصابتي باضطراب في معالجة الصوت كان أمرًا مريحًا لأنني حصلت أخيرًا على إجابات لما كان يحدث". 

وتابعت ملكة جمال البحرين: "لقد كان مركز المجتمع المحلي الخاص بي هو الذي أنقذني، لأنه هنا أخذت دروس الباليه وورش الرسم، واتضح أنني كنت جيدة حقًا في هذين الأمرين. وأخيراً، كان لدي شيء يمكنني القيام به بشكل جيد، وهو ما أعطاني الأمل". 

وأضافت لجين يعقوب: "أقوم الآن بتدريس دروس تطوعية في مركز مجتمعي في البحرين، على أمل العثور على فنانين شباب آخرين قد يحتاجون إلى الظهور بالطريقة التي فعلتها".



ملكة جمال الكون البحرينية تدعو إلى تأسيس أماكن مجتمعية

وتحدثت لجين يعقوب ملكة جمال البحرين من خلال مسابقة "الفيديو" عن مؤسسة بحرين ترست، التي قالت إنها "تتفهم الحاجة إلى أماكن عامة يمكن أن تتجمع فيها المجتمعات الخاصة"، وكيف تعمل المؤسسة على إنشاء المزيد من المراكز في جميع أنحاء البحرين، بالإضافة إلى تجديد وتوسيع المراكز القائمة.

حيث قالت ملكة جمال الكون البحرين: "آمل أن يتم إنشاء المزيد من المراكز المجتمعية في البحرين حتى تتمكن كل أم وطفل هنا من الوصول إلى الدعم والموارد". وأضافت: "بمساعدتنا، يمكن لمؤسسة بحرين ترست أن تجعل هذه المساعدة حقيقة واقعة".


اقرأ أيضا.. 

ads
ads