الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قصة حب بليغ حمدي ووردة.. بدأت بأغنية «تخونوه» وانتهت مع «بودعك»

الخميس 09/نوفمبر/2023 - 10:52 م
بليغ حمدي ووردة الجزائرية
بليغ حمدي ووردة الجزائرية

شهدت ذروة النهضة الموسيقية في العالم العربي في منتصف وأواخر القرن العشرين، تألق عدد ليس بالكثير من الشخصيات المؤثرة في مشهد الموسيقي العربية، مثل الملحن المصري بليغ حمدي، والفنانة والمغنية الجزائرية وردة، حيث تعاون "بليغ" أثناء مسيرته الغنائية المثيرة والطويلة،  مع أكبر نجوم مصر، بما في ذلك عبد الحليم حافظ، وأم كلثوم، وهاني شاكر، وميادة الحناوي، وغيرهم الكثير 


بداية قصة الحب بين بليغ حمدي ووردة

ونشأت بين الموسيقار بليغ حمدي والمطربة الجزائرية وردة قصة حب قوية، وشعر الثنائي تجاه بعضهما البعض بمشاعر قوية خلال فترة تواجدهما معًا، والتي بدأت عندما استمعت وردة إلى أغنية "تخونوه" لعبد الحليم حافظ من فيلم "الوسادة الخالية" أثناء تواجدها في إحدى عروض الفيلم في سينما بدولة فرنسا، وسرعان ما انبهرت بالملحن حمدي دون أن تراه، وقررت الذهاب إلى مصر للتعرف عليه بشكل شخصي وأقرب. 


اللقاء الأول بين بليغ حمدي ووردة 

وقد كان اللقاء الأول بين الموسيقار المصري بليغ حمدي والمطربة وردة الجزائرية في منزل الموسيقار الراحل والفنان محمد فوزي في الستينيات، حيث وافق بليغ  على تلحين أغنية “يا نخلتين في العلالي” لتغنيها وردة في فيلم “ألمظ وعبده الحامولي”، ويعد هذا اللقاء بداية اشتعال شرارة الحب بينهما.

وعندما ذهب حمدي ليطلب يدها من والد وردة، رفض طلبه، لكن الزوجين واصلا لقاءاتهما سرا، فقررت أسرتها عقاب الابنة لتكف عن مقابلة الموسيقار المصري، أن تسافر ابنتهما إلى الجزائر، وتزوجت وردة من الضابط جمال قصري هناك.


زواج بليغ حمدي ووردة الجزائرية 

تطلقت المطربة الجزائرية وردة، بعد عام ونصف من زواجها من الضابط جمال قصري، حيث انفصلت وردة عن زوجها وعادت إلى مصر، وبعد ذلك تزوجت من بليغ حمدي. 

وقد عقدا قرانهما في منزل الراقصة نجوى فؤاد، حيث غنى عبد الحليم حافظ أغنية "مبروك عليك" في حفل زفافهما، واستمر الزواج لمدة ست سنوات قبل طلاقهما.


وفاة بليغ حمدي 

وظل حب الملحن المصري للمطربة الجزائرية وردة مستمر بعد طلاقهما، وحتى بعد وفاة بليغ حمدي الذي كتب لها أغنية "بودعك" قبل وفاته عن عمر يناهز 62 عاما بعد صراع طويل مع مرض التليف الكبدي، وغادر عالمنا في 12 سبتمبر 1993، وفقد الوطن العربي أحد أبرز ملحنيه وموسيقاه. 

وأثمر زواجه بالمطربة الجزائرية وردة عن عدة أعمال موسيقية خالدة حتى وقتنا هذا، والتي امتازت بصوت وأداء وردة القوي وأغانيها الشهيرة مثل "بتونس بيك". 


حفل روائع بليغ حمدي في الرياض 

نظمت هيئة الترفيه السعودية ضمن حفلات موسم الرياض حفل روائع بليغ حمدي، على خشبة مسرح أبو بكر سالم، مساء اليوم الخميس، وذلك لإحياء عدد من أغاني الملحن المصري الشهير عن طريق مجموعة من الفنانين المصريين والخليجيين. 

واستقبل موسم الرياض عدد من المطربين العرب مثل صابر الرباعي، واللبنانية نانسي عجرم، والمصرية أنغام، والسورية أصالة. 


اقرأ أيضا..

ads