الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف اتوقف عن التفكير في شخص بعيد عني؟ «حبي نفسك»

الجمعة 10/نوفمبر/2023 - 07:16 م
كيف اتوقف عن التفكير
كيف اتوقف عن التفكير في شخص بعيد عني

يحدث للفتاة في كثير من الأحيان أن تشعر بالإعجاب بشخص ما، قد لا يبادلها نفس الشعور أو الإعجاب المتبادل، وتتساءل كيف اتوقف عن التفكير في شخص بعيد عني، وكيف يمكنني التوقف عن أحلام اليقظة بشأنه أو بشأن حبيب سابق لا يبدو أنه يتوقف عن مطاردتي، قد يكون الأمر محبطًا عندما لا تتمكني من إبعاد شخص ما عن تفكيرك. وفيما يلي 7 طرق لإعادة توجيه تلك الطاقة، وإبعاد تفكيرك عن شخص معين، واستعادة بعض السلام.

كيف اتوقف عن التفكير بشخص ما بعيد عني؟



الاقتناع أننا نستحق الحب 

نتساءل نحن الفتيات كثيرا ونروي لأنفسنا قصصًا مفادها أن شيئًا ما فينا يمنعنا من تلقي الحب، مما يترتب عليه سؤال كيف اتوقف عن التفكير في شخص بعيد عني، وهذا يحدث بشكل كثير بسبب الأشخاص الذين لا يستطيعون قبولنا وحبنا كما نحن، فلابد أن نقتنع أننا نستحق الحب.

حب النفس وقبولها 

يعد التركيز على حب وقبول نفسك، وخاصة الأجزاء التي تشعري بالخجل تجاهها، أمرًا بالغ الأهمية، حيث تراود الفتيات احيانا سؤال كيف اتوقف عن التفكير في شخص بعيد عني، نتيجة لعدم رضا الفتاة عن أجزاء في جسدها أو مشاعر لديها بكره النفس، ولذلك لابد أن تعتزي بنفسك كفتاة، لأن درجة حب نفسك واعتزازك، هي نفسها الدرجة التي تنجذبي بها عاطفيًا إلى الأشخاص الذين تقابليهم.



تلقى الدعم الخاص بك

اقضي بعض الوقت مع الأشخاص في حياتك الذين يدعمونك دائما، حيث لن يؤدي ذلك إلى صرف انتباهك عن الأشياء المؤلمة فحسب، بل سيذكرك بمدى شعورك بالسعادة مع الأشخاص الذين يقدرونك كفتاة، فنحن بحاجة إلى النظر إلى الأشخاص الذين يعرفوننا ويحبوننا، لمساعدتنا على عدم الاستمرار في التواصل مرارًا وتكرارًا مع شخص غير متاح وغير مناسب لنا.

كيف اتوقف عن التفكير بشخص ما؟



التفكير في ماهية مكانة الشخص في حياتك

قد يكون من المفيد أحيانًا أن تسألي نفسك، بجانب سؤال كيف اتوقف عن التفكير في شخص بعيد عني، حيث يجب أيضا أن تتساءلي عن ما الذي يعنيه هذا الشخص بالضبط بالنسبة لي؟ الإجابة قد تكون أن الأمر، في العادة، يتعلق بالأمان، أو المكانة الشخصية أو الاجتماعية، أو الشعور بالقبول أو الحب أو الفهم لدي هذا الشخص.


كيف اتوقف عن التفكير في شخص بعيد عني؟

قد يكون هذا أمرًا بديهيًا، ولكن إذا كنتي تفكري في شخص ما دون توقف، وتتساءلي عن كيف اتوقف عن التفكير في شخص بعيد عني، فهناك احتمال أنك قد تلاحقيه عبر الإنترنت قليلاً. اجعل الأمر أسهل على نفسك، وقمي بإلغاء متابعته، أو إلغاء الصداقة معه، أو حذف محادثاتك النصية، وما إلى ذلك. فعندما يتعلق الأمر بالمضي قدمًا، فإن قاعدة عدم الاتصال هي دائمًا الطريق الصحيح.

واحذري من الأشخاص والأماكن والأشياء، التي تذكرك بذلك الشخص، فإلى جانب وسائل التواصل الاجتماعي، ربما تريدي التخلص من أي شيء يذكرك به بشكل عام، مثل الهدايا التذكارية، حيث يشبه الأمر عندما يُطلب من الأشخاص في برنامج المدمني الانتباه إلى الأشخاص والأماكن والأشياء التي تجعلهم يرغبون في الشرب، حيث إذا كنتي تحاولي التخلي عن شخص ما، عليك أن تنتبهي إلى الأشخاص والأماكن والأشياء التي تثير شغفك تجاه هذا الشخص.


تنمية مواهبك الشخصية

في كثير من الأحيان عندما تصبح الفتاة مهووسة بشخص ما، يكون هناك ميل للتخلي عن تنمية مهاراتهن وخبراتهن، وقد يبدو هذا لطيفًا للغاية أو توضيحيًا لتجنب الرفض والشعور بالنقص وإعطاء شخص ما تأثيرًا كبيرًا على حالتك العاطفية. لكن لابد من استعادة المواهب العميقة بداخلنا، لأن تلك عملية قوية للشفاء والإجابة عن سؤال كيف اتوقف عن التفكير في شخص بعيد عني. 


اقرأ أيضا.. 

ads
ads