الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تفسير رؤية البطيخ في المنام

الأحد 12/نوفمبر/2023 - 10:30 ص
تفسير رؤية البطيخ
تفسير رؤية البطيخ فى المنام

 يبحث الكثير من الأشخاص عن تفسير رؤية البطيخ  فى المنام، وهل هناك ما يبعث على التفاؤل عند رؤيته أم أنه قد يعنى أن هناك أخبارًا سيئة متوقعة، لذلك نقدم لك ما كشف عنه المفسرون بشأن تفسير هذا الحلم فى المنام، وذلك فى السطور التالية...




تفسير رؤية البطيخ للرجل في المنام

 

إذا رأى الرجل المتزوج في المنام البطيخ الأحمر دل ذلك على أن زوجته امرأة صالحة تجعله يعيش حياة مستقرة وهانئة، وإذا كانت حامل فذلك يدل علي رغبته في توفير كافة متطلبات الحياة الأساسية لها، ولكن إذا كان البطيخ ذو لون أصفر فهي دلالة على إثارة الكثير من المشاكل مع الزوجة في الفترة الحالية التي تجعله يفكر جديًا في طلاقها.

واذا رأي انه اشترى بطيخ أصفر في حلمه، وكان يشكو في اليقظة من بعض العراقيل المهنية، فهذا الحلم شؤم ويدل علي  أنه سوف يترك وظيفته.

ولا تُحمَد رؤية الرجل بالبطيخ الأصفر لأنها تؤول بخلافاته الأسرية الكثيرة، كما أن الحلم يُحذره بأنه سيُخدَع في شخص عزيز عليه قريبًا، أما لو كان مريضًا ورأي أنه يأكل أجزاءًا منها فهذا شفاء عاجل، ومن هنا يتضح الاستثناء في رؤية البطيخ الأصفر لأنها في العام هي غير مُبشرة ولكن في هذه الحالة السابق ذِكرها دلت على علامة جيدة ومحمودة، ويوجد حالة أخرى البطيخ الأصفر فيها رؤيته محمودة وهي لو أكله المتزوج في رؤيته، فالفقهاء قالوا أنها تشير إلى عِفة زوجته وصيانه لسيرته وماله وعِرضه فلا يقلق بشأن أخلاقها، فالحلم سيبث في قلبه الطمأنينة.

 


تفسير رؤية البطيخ في المنام للعزباء



اذا رأت العزباء في المنام أنها تأكل البطيخ  الأخضر في منامها يدل ذلك  بأن الحظ سيأتيها بوفرة ، فلو كانت تبحث عن عمل مناسب ستجده قريبًا، ولو كان الحلم  في وقت كان مُكتظًا بالمشاكل، فهذه المشكلات ستزول بإذن الله إذا رأت في المنام البطيخة وكان حجمها كبير كلما كان أفضل ودل ذلك  على غِنى زوجها القادم وشكله الجميل، أما البطيخة الصغيرة فتدل علي  أن زوجها سيكون من الفقراء وهيئته لم تكن جميلة.

 

تفسير رؤية البطيخ في المنام للحامل

 

قال أحد الفقهاء أن البطيخ  في منام الحامل مُرتبطة دلالته بالوقت الذي رأته فيه بمعنى:

إذا رأته في فصل الصيف فهذا رزق وستر كبير لها، مع العلم أن ذلك الرزق سينال منه كل من كان معها في منزلها سواء زوجها أو أطفالها، ولو كان لون البطيخ أحمر فالفرج أت لها، فلو كانت مديونة، مريضة، مهمومة فكل هذه المآزق ستزول بإذن الله.

إذا رأته في فصل الشتاء فهو غم وأحزان قادمة لها، ولكنها ستكون محكومة بوقت مُعين وبعدها ستزول وكأنها شيء لم يكن، ولو حلمت بأن البطيخ لونه أصفر فهذا يُعبِر عن إحساسها بأنها مُرهقة بشكل متواصل سواء إرهاق جسماني أو نفسي، ولكن الحلم يدل  أيضًا بأن هذا التعب لن يُلازمها فترة كبيرة بل سينتهي على المدى القريب.

يدل البطيخ الأحمر في حلم الحامل بإنجابها أنثى، وكلما كان شكل البطيخ في حلمها جميل، كلما دل ذلك على جمال شكل أطفالها القادمين، ويدل أيضًا على أخلاقهم الراقية وطاعتهم لها.

لو الحامل رأت في منامها البطيخ في الشهور الأخيرة من الحمل، فهذا يدل علي ولادة يسيرة، فعليها أن تتهيأ لذلك على المستوى النفسي والجسدي والمادي أيضًا.

 

تفسير رؤية البطيخ في المنام للمتزوجة


 

رؤية البطيخ  في منام المتزوجة تحمل تأويلات كثيرة وهي: البطيخ الكبير في حلمها علامة على زيادة رزقها هي وزوجها.

ولو حلمت بالبطيخ الأخضر فالرؤية ستكون محمودة، وتعني أن الخير قادم لها، من حيث الحفاظ على بيتها  من أي شر أو حسد، حماية أطفالها من الأذى، كما أن المفسرين أشاروا أن البطيخ الأخضر من ضمن رموز الحمل القريب.

وعدد ثمرات البطيخ في رؤيتها يدل علي  أنها ستنجب أولاد بنفس العدد الذي رأته من الرقي في المنام، بمعنى أنها لورأت أربع أو خمس ثمارت من البطيخ فهذه أمارة بإنجابها خمس أطفال وهكذا.

وإذا كانت متزوجة بالفعل فقد يعني توفير الرعاية الكاملة لأسرتها من أجل إخراج أبناء صالحين للمجتمع وأيضًا طاعة الزوج على أكمل وجه.





ads