الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أطعمة ومشروبات تولد العصبية بداخلك «الحلويات أبرزها»

السبت 18/نوفمبر/2023 - 07:26 م
أطعمة ومشروبات تولد
أطعمة ومشروبات تولد العصبية

إذا كنتِ تعاني من مزاج حاد وميل للعصبية، فعليك في هذه الحالة تجنب تناول بعض الأطعمة، التي أكدت العديد من الأبحاث الغذائية أن لها دور في التأثير على الحالة المزاجية وجعلها أكثر ميلاً للقلق والشعور بالعصبية الزائدة، وفي السطور التالية، ترصد لكي سيدتي «هير نيوز» أهم الأطعمة المحفزة للشعور بالعصبية لتبتعدي عنها.

أطعمة ومشروبات تزيد الاحساس بالعصبية

 

المنبهات

على الرغم من المنبهات مثل الشاي والقهوة تعد من المشروبات الهامة التي تعزيز الشعور باليقظة، الا أن الاكثار منها يؤثر بالسلب على الجهاز العصبي المركزي والمحيطي، ما يزيد من الشعور بالقلق والميل للمزاج الحاد، وتزيد بالتالي من الاحساس بـ العصبية.

 

الكحوليات تحفز الإحساس بالعصبية

لا تساهم المشروبات الكحولية على تهدئة الأعصاب كما يروج البعض لها، ولكنها تضعف جودة النوم وتزيد من الشعور بالقلق والتوتر.

 

الحلويات تزيد العصبية

تعد الحلويات من أكثر الأطعمة المحفزة للشعور بالعصبية لاحتوائها على نسبة عالية من السكريات التي تزيد من نسبة الجلوكوز بالدم ، وهو ما يكون له أثره في الميل للمزاج الحاد، لذلك، يجب استبدال الحلوى بالفواكه الطازجة، لاحتوائها على السكريات الصحية.



المأكولات الجاهزة

كشفت الأبحاث الحديثة أن الوجبات السريعة وكذلك النصف مطهية تحتوي على نسبة عالية من الدهون المتحولة التي تؤثر سلبًا على الحالة المزاجية وتزيد من فرص الإصابة بالاضطرابات النفسية، لذا ينصح بالابتعاد عنها.

الأطعمة المملحة

 يؤثر الاكثار من تناول الأطعمة المملحة على توازن المعادن بالجسم، ما يساعد على تقليل البوتاسيوم الذي يُعَد من العناصر المهمة التي تحسن الجهاز العصبي، ومن ثم يساهم تناولها بكثرة في التعرض إلى الإصابة بالتوتر والعصبية.


اللحوم المصنعة تزيد الإحساس بالعصبية

 تحتوي اللحوم المصنعة بمشتقاتها المتعددة على مادة الهيستامين، التي تؤثر على أجهزة الجسم المختلفة ومنها الجهاز العصبي؛ ما يعرض من يتناولها إلى القلق والشعور بالعصبية الزائدة.

 

اقرأ أيضا..

تخلصي من العصبية أثناء الدورة الشهرية بـ 8 خطوات

 

 

ads
ads