الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 نصائح ذهبية للتعامل مع زوجك «الغيور»

الأربعاء 15/نوفمبر/2023 - 05:30 م
هير نيوز

 على الرغم من أن الغيرة بين الزوجين تكون أحد العلامات الدالة على حب كل منهما للأخر، ولكنها إن تجاوزت الحدود المعقولة، أصبحت مشكلة من شـأنها أن تهدد الحياة الزوجية.


فإن كنتِ واحدة من الزوجات اللاتي تعانين من غيرة أزواجهن المبالغ فيها، فعليك أن تتابعي ما ترصده لك "هير نيوز "في تقريرها التالي من أهم النصائح للتعامل مع "الزوج الغيور"..


 


نصائح للتعامل مع الزوج الغيور

 

تجنبي ما يثير غيرته


كوني ذكية في تعاملك معه، فلا تحديثه عن أي موقف يثير غيرته، كموقف جمعك بأحد أقربك أو معاملة ما مع زميل لك في العمل، فلا داعي أن تسردي له تفاصيل يومك، طالما الأمر يسير في إطار أخلاقي دون تجاوز.


كوني هادئة


الزوج الغيور وهو غالبا شخصًا عصبيًا فعليكِ التحكم في ردود فعلكِ معه عندما يثور ويشعر بالغيرة، وتجنبي أن تكون ردود فعلك انفعالية فلن تجلب ذلك لكِ، إلا المزيد من الخلافات والمشاعر التي تعكر صفو حياتكما فكوني هادئة وصبورة.




اعطيه إجابات منطقية


من عادة الرجل الغيور انه يطرح عليك أسئلة ليس لإدانتك، ولكن لإعادة ثقته بك، ومن ثم كوني منفتحة وصادقة في اجابتك لتدعمي ثقته بك، ومن ثم يقلل من مشاعر غيرته عليك.


أخبريه بحبك له


تحدثي معه بهدوء وأخبريه أن غيرته تسبب لك الإزعاج، وعبري له عن مدى حبك له، وأنه لا يمكن لأى رجل في الدنيا مهما بلغت وسامته ومكانته أن يلفت انتباهك.




عرفيه بأصدقائك


إن كان لك زملاء في العمل يشعر بالغيرة منهم أو أقارب معينين، فيفضل أن تعرفيه على أصدقائك وحاولي اصطحابه معك في خروجاتك، سيشعره ذلك بكثير من الراحة والطمأنينة.

 

لا تتجاهلي اتصالاته


اظهري له اهتمامك بشكل دائم ولا تتجاهلي اتصالاته بأي حال من الأحوال مهما كان مبالغ فيها، ولكن حاولي التحلي بالصبر والهدوء وكوني واثقة في ردودك عليه لا تظهري أي توتر لأن ذلك سيثير شكوكه وغيرته.


ads