الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مسلسل صلاح الدين.. كواليس أول إنتاج تاريخي تركي باكستاني مشترك

الثلاثاء 14/نوفمبر/2023 - 07:20 م
مسلسل صلاح الدين
مسلسل صلاح الدين الأيوبي

يحفل شهر نوفمبر الجاري بالإثارة والمعرفة التاريخية للجمهور المحب للمسلسلات التركية المدبجلة والمترجمة، والتي تهتم بتاريخ الأمة الإسلامية، حيث صدرت أولي حلقات مسلسل صلاح الدين الأيوبي، والذي تك انتاجاه بتعاون باكستاني تركي مشترك، وهو عبارة عن السيرة الذاتية لحياة مؤسس الأسرة الأيوبية وهازم الصليبين في موقعة حطين صلاح الدين الأيوبي، المقرر إطلاقه بالأمس في تركيا، واليوم في الوطن العربي. 



مسلسل صلاح الدين الأيوبي

يعد مسلسل صلاح
 الدين الأيوبي الأول من نوعه من حيث الإنتاج، حيث يتعاون فيه ممثلون باكستانيون وأتراك معًا لأول مرة في عمل درامي.

ويقوم ببطولة المسلسل الممثلين التركيين همايون سعيد وعدنان صديقي ومنتجي الأفلام الباكستانيين الدكتور كاشف أنصاري والدكتور جنيد علي شاه.

إعلان مسلسل صلاح الدين الأيوبي

وقد نشر الممثل التركي عدنان صديقي إعلانًا تشويقيًا للمسلسل القادم، وهو مسلسل صلاح الدين الأيوبي، والذي سيتناول تاريخ وفتوحات صلاح الدين الأيوبي.

بينما يركز المسلسل التركي الباكستاني على هدف صلاح الدين الأهم والأبرز في سيرته الذاتية، وهو فتح بيت المقدس، بالإضافة إلى لم شمل الدول العربية المتمثلة في توحيد أراضي سوريا ومصر وفلسطين وبلاد ما بين النهرين (العراق) تحت حكمه الإسلامي العربي. 

موعد عرض مسلسل صلاح الدين الأيوبي 

وقد عرض مسلسل صلاح الدين الأيوبي التركي الباكستاني، للمرة الأولي، بالأمس، الموافق 13 نوفمبر، في تمام الساعة التاسعة مساءا، على قناة "تي آر تي" التركية، كل يوم اثنين من كل أسبوع. 

فيما أعلنت جهة الإنتاج الخاصة بالمسلسل التاريخي للدعاية عن المسلسل التركي عبر حساب المسلسل الرسمي عبر إنستجرام بيان توضح فيه قصة المسلسل. 

حيث قالت جهة الإنتاج: "صلاح الدين الأيوبي، كان رجلاً يتمتع بشجاعة استثنائية وإحساس عميق بالعدالة ورمز للشرف والشجاعة، وإليكم قصيدة على هيئة مسلسل لفروسيته ونبله وبراعته العسكرية وقدرته على توحيد العالم الإسلامي خلال الحروب الصليبية بينما نعيد إحياء إرث صلاح الدين الأيوبي في 13 نوفمبر على قناة TRT". 

بطل مسلسل صلاح الدين يشوق الجمهور

وقد شارك الممثل التركي عدنان صديقي الملصق الرسمي الخاص للمسلسل التركي مسلسل صلاح الدين الأيوبي على حسابه الرسمي عبر إنستجرام، والذي ظهر فيه الممثلون الرئيسيون في المسلسل.

بينما علق عدنان بطل مسلسل صلاح الدين، في تعليقه على الملصق الرسمي الخاص بالمسلسل، وكتب: "انتقل بنفسك إلى مغامرة تاريخية للقرن الثاني عشر وانغمس في الملحمة الاستثنائية لصلاح الدين الأيوبي، المحارب الموقر والسلطان المؤسس لمصر وسوريا". 

اقرأ أيضا.. 

ads
ads