الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف اختار الرجل المناسب لي؟ 6 متطلبات ضرورية

الخميس 16/نوفمبر/2023 - 11:31 ص
هير نيوز

دائمًا ما تسأل الفتيات سؤال كيف اختار الرجل المناسب لي؟، والحقيقة إنه سؤال مهم لكي لا تدخل الفتاة بعلاقة تلو الأخرى، فتخرج منهم محطمة القلب ومشوشة العقل، حيث أن الارتباك والتوتر وعدم القدرة على حسم القرار، كلها مشاعر تراود الفتاة، حينما يتقدم لخطبتها شخص ما. 


كيف اختار الرجل المناسب لي؟

 

لديه قدرة على التفاهم

من أهم المعايير التي يجب أن تأخذينها في الاعتبار عند اختيار شريك الحياة المناسب، أن يكون شخص لديه قدرة على التفاهم، ويدرك حقيقة هامة وهي انكِ لا تشبيهه في كل شيء أو تحبِ كل ما يحبه، ومن ثم تكون لديه القدرة على إقامة علاقة متوازنة، فلا يكون متصلب في فكرة منحازاً لرأيه فقط، وانما يبحث عن الحلول الوسط المرضية لكليكما، فان وجد فيه ذلك فهو شريك مناسب.

 

يحترم خصوصياتك

أي علاقة صحية بين طرفين تقوم على الاحترام المتبادل، فان وجدتِ الطرف الأخر لا يحاول اقتحام حياتك الخاصة ويحاول التعرف على كل كبيرة وصغيرة بدعوى انكما ستصبحما شريكان، وانما يعطيك مساحتك الخاصة لتحتفظي بأمورك الخاصة دون تدخل فاعلمي انه الشخص الأنسب لك.


كيف اختار الرجل المناسب لي؟

 

داعم لك

إذا وجدتِ الطرف الأخر يقدم لك الدعم ويفرح بنجاحاتك وإنجازاتك وكأنه من حققها، فتأكدي أنك أمام الشخص المناسب، فالشريك المناسب ليس من يضع العراقيل أمام تطور شريكته أو يخاف من نجاحها أو يغار منها، وانما يؤمن أن الشراكة وحدة، وينبغي أن يشعر الطرفان بأنهما مصدر دعم وسعادة لبعضهما البعض.

 

يساندك وقت الأزمة

أفضل طريقة لكشف الطرف الآخر هل هو مناسب أم لا هو أن تراقبي سلوكه لك وقت مرورك بأي من التحديات أو الأزمات، فان وجدتيه مساند لك في وقت ضعفك لا يبخل عنك بوقت أو جهد ويشغله ما أنت فيه ودائم الرغبة في أن يخفف عنك أعبائك النفسية، فهذا مؤشر قوي على كونه شريك مناسب يستحق أن تكملي معه رحلة الحياة.

 

يتفنن لإسعادك

حتى وان كان منشغل طوال الوقت تجدينه حريص على اسعادك، حتى لو بأمور بسيطة كأن يرسل لك رسالة يعبر فيها عن حبه لك أو يفاجئك بأوقات غير متوقعة بهدايا بسيطة، ويعمل على أن يريحك، أفعال بسيطة ولكنها تكشف انه شخص جدير بأن تشاركيه حياتك.

 

يشعرك بالأمان

عندما تشعرين مع هذا الشخص بالأمان وبأنك يمكنك الاعتماد إذا ما تطلب الأمر، وبأنك لا تخافين شيئاً لأنه معك تأكدي أنه أمام الشخص المناسب فلا تترددي في الارتباط به.


ads
ads