الجمعة 01 مارس 2024 الموافق 20 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سيدة أمام محكمة الأسرة: ضربني كثيرًا ويهدد ابنتيه بعدم الإنفاق عليهما

الأربعاء 15/نوفمبر/2023 - 04:01 م
هير نيوز

أقامت سيدة دعوى نفقة ضد طليقها، في محكمة الأسرة، تطلب فيها الإنفاق على طفلتيه، وقالت المدعية إن والد ابنتيها يتعامل معهما بقسوة، وفي كل مرة يقابلهما يوجه لهما كلاما قاسيا.

وقالت المدعية أمام محكمة الأسرة إن معاملته السيئة لابنتيه جعلتهما يرفضان مقابلته، لشعورهما بالضيق والإهانة من أقرب الناس إليهما، وقالت ابنتى الكبرى 10 سنوات في آخر مقابلة مع والدها «أنا مش عايزة أشوفه تاني.. يوم الرؤية بحس أنه حمل تقيل عليا»، إضافة إلى بكاء ابنته الصغرى عندما تعلم بأن يوم الجمعة هتقابل والدها.



ووصفت المدعية طليقها أمام محكمة الأسرة بأنه شخص انتزعت الرحمة من قلبه كان دائم الاعتداء عليها بالضرب مما جعلها ترفض استكمال حياتها معه ،وعقب الطلاق اعتقدت بأن أسلوبه سيتغير بعد ابتعادها عنه، إلا أنه استمر في أسلوبه العنيف حتى مع طفلتيه، وتبلغ الابنه الكبرى 10سنوات والصغرى 7سنوات ،وفى آخر مقابله طلب منهما أن يقيما معه، إلا إنهما رفضتا، وظل يهددهما مرددا «أن مش هصرف عليكم وشوفوا هتتعلموا وتلبسوا منين» .

وأضافت المدعية: «قبل 13 عاما تقدم طليقى للزواج منى بطريقة تقليدية وكان يعمل بإحدى الوظائف المرموقة، وأخذ والدى رأي فأخبرته بأننى موافقة، بعد أن أكد لى وبأنه ينتمى إلى أسرة تحافظ على العادات والتقاليد وميسورة الحال، وتمت الزيجة بعد 5 أشهر من الخطوبة».



وتابعت:«بعد الزواج بدأ يظهر عنفه وتسلطه لدرجة إنه كان يعتدى عليا بالضرب وانا حامل في طفلتى الأولى، وتركت مسكن الزوجية مرات عديدة على أمل أن ينصلح حاله دون جدوى، ووالدى كان يهون عليا ودائما يقف للدفاع عني، فكرت في الطلاق لكن تدخل الأقارب في كل مرة جعلونى استكمل حياتى لمدة 10سنوات وأنجبت طفلتى الثانية» .

وأضافت: «لكنه زاد قسوة بعد وفاة والدي، واعتبرني بلا سند لكوني الابنة الوحيدة لوالدي،حتى وصلت الحياة معه لطريق مسدود وخلعته. وأجلت المحكمة الدعوى للتحرى عن دخل المدعى عليه.

ads