الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 حلول للتعامل مع الزوجة النكدية «بلاش جدال»

الأربعاء 15/نوفمبر/2023 - 10:58 م
الزوجة النكدية
الزوجة النكدية

عندما تكون المرأة سريعة الغضب تختلق المشكلات من لا شيء، أو كما هو دارج زوجة نكدية يتحول البيت معها لساحة من الصراع الدائم بلا توقف، ولا يكون أمام الزوج في هذه الحالة سوى محاولة الهروب والبحث عن مكان هاديء أينما كان.

ولكن لا يشكل الهروب في كثير من الأحيان الحل الأمثل للمشكلة، وإنما الحل يكمن في عدة خطوات ذكية لو اتبعها الرجل سيدهشه التغيير في سلوك زوجته التي يصفها بالزوجة النكدية.


حلول للتعامل مع الزوجة النكدية

 


لا تجادلها

عندما تصرخ زوجتك غضبًا من أمر ما يفضل أن تتركها تهدأ، وأعلم أن الجدال والرد لن يؤدي إلا إلى تفاقم الأمور بينكما، فالزوجة وقت غضبها غالبا ما ترى نفسها على حق، فإذا جادلتها لن تنتهي المشكلة، فكن ذكيا إما أن تنسحب من الخلاف أو تخبرها انها على حق حتى تهدأ ثم تتناقش معها.

 

احذر السخرية

عند تشكو زوجتك من أمر ما فاحذر من أن تسخر من شكواها أو إظهار أن حديثها بلا قيمة، لأن ذلك سيجعلها تشتاط غضبًا، ما يطيل مدة الغضب والخلاف بينكما، لذا حاول ان تتفهم شكواها وتفكر معها لإيجاد حل، حتى تدرك أنك مهتم بتغيير ما يزعجها، ما يجعلها أكثر ارتياحا وهدوءًا.


حلول للتعامل مع الزوجة النكدية

 


تفهم وجهة نظرها

حاول أن ترى الأمور بوجهة نظرها، فقد يساعدك ذلك على فهمها بشكل أفضل، وساعتها حاول أن تحاورها بهدوء أن غضبها الدائم يؤثر على سلامة علاقتكما، وكلما كانت كلماتك لينة معها كلما كانت زوجتك أكثر رغبة لتغيير للأفضل.


ابحث عن السبب

لا توجد امرأة نكدية بطبعها، ولكن هناك أمور تجعلها أكثر شعور بالتذمر وعد الرضا، وغالبا ما يرجع الأمر لخلافات بينكما تراكمت عبر الأيام، فحاول البحث عن السبب قد يرجع الأمر لا همالك لها وعدم تقديرك لدورها في رعاية الأسرة والأبناء فأسعى لاحتوائها بحبك واهتمام وسيدهشك تغير أحوالها معك.


امنحها قدر من الترفيه

غالباً ما قد يكون عناد الزوجة ناتج عن الضغوط النفسية الناتجة عن روتين الحياة الممل وضغوط يومها المتكررة، فشاركها في عمل خطط ترفيهية كالتنزه معًا كل أسبوع، أو حتى السماح لها بزيارة أسرتها، كلما زاد لديها الشعور بالضغط، فذلك من شأنه يحسن من مزاجها ويجعلها تتخلص تدريجياً من اختلاق المشكلات.

 

 

ads
ads