الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أزمة السكر.. ضربة قوية من النيابة العامة للمحتكرين وتجار السوق السوداء

الخميس 16/نوفمبر/2023 - 10:51 م
ازمة السكر
ازمة السكر

قررت النيابة العامة حبس 3 متهمين وضبط وإحضار متهمين آخرين بسبب بيعهم أطنانًا من سلعة السكر التمويني في السوق السوداء، وذلك لمدة 4 أيام على ذمة استكمال التحقيقات.

 

بيع السكر التمويني في السوق السوداء

وورد إلى النيابة العامة محضر الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية، وذلك بتاريخ 14 نوفمبر 2023، والذي تضمن تورط شركة تعمل في مجال بيع المواد الغذائية، ومصرح لها عبر البورصة السلعية بصرف السكر التمويني وطرحه للتداول في الأسواق، ولكنها حبست أطنان من سلعة السكر، لبيعها في السوق السوداء بأعلى من سعرها الجبري، وذلك بغرض تحقيق أرباح طائلة.

 

ضبط المتهمين ببيع السكر في السوق السوداء

ونجحت قوات الأمن في القبض على مجموعة من المتهمين الضالعين في ارتكاب جريمة بيع السكر التمويني في السوق السوداء، وكان بحوزتهم 65 طن سكر تمويني.

 وتولت النيابة العامة التحقيق في القضية، لتقرر حبس 3 متهمين وضبط آخرين وإحضارهم، كما قررت بيع مضبوطات السكر التمويني بالسعر الرسمي المحدد.

 

توجيه من رئيس الوزراء لمنع المضاربات في أسعار السكر

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد كلف اليوم وزراء التموين والتجارة الداخلية، والتنمية المحلية، والتجارة والصناعة، والجهات الرقابية المعنية، بسرعة عرض تصور لمنع المضاربات التي تحدث في بعض السلع الرئيسية، وأبرزها السكر.

وأكد رئيس الوزراء أن الدولة ستتخذ أي اجراءات لوقف تلك المضاربات والممارسات الاحتكارية، وذلك خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي اليوم في مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

جدير بالذكر، أنه في الأيام الماضية شهدت السواق ارتفاعات متباينة في أسعار عدد من السلع الأساسية في الأسواق، وكان أبرزها السكر، على الرغم من المبادرة الحكومية لخفض أسعار السلع.

 رئيس شعبة المواد الغذائية: سعر كيلو السكر 20 جنيها ولا يوجد نقص فى الأسواق

ads