الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لأول مرة | فيلم سعودي يفتتح مهرجان البحر الأحمر السينمائي

الجمعة 17/نوفمبر/2023 - 03:35 م
مهرجان البحر الأحمر
مهرجان البحر الأحمر السينمائى

كشف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، المقام في مدينة جدة، في المملكة العربية السعودية، من الفترة 30 نوفمبر حتى 9 ديسمبر المقبل، وسيعرض في الافتتاح الخاص بالمهرجان الفيلم الافتتاحي “حوجن” للمخرج ياسر الياسري السعودي. 




فيلم حوجن في مهرجان البحر الأحمر السينمائى


ويستمر مهرجان البحر الأحمر السينمائى الدولى في الفترة من 30 نوفمبر إلى 9 ديسمبر، وسيعرض في افتتاح المهرجان فيلم المخرج ياسر الياسري، ويحمل عنوان "حوجن". 

فيما صرح محمد التركي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة البحر الأحمر للسينما: “إن افتتاح المهرجان في نسخته الثالثة بفيلم سعودي، فيلم حوجن، هو شهادة حقيقية على المدى الذي وصلت إليه صناعة السينما في مثل هذا الوقت القصير". 

وأضاف: "باعتباري مخرجًا سعوديًا، فهذه لحظة تحول. إنه أمر مثير ومتواضع بالنسبة لنا أن نكون مركز نمو السينما في المنطقة من خلال توفير منصة معترف بها على المسرح العالمي. يسعدنا أن نبدأ نسختنا القادمة من المهرجان مع فيلم حواجن". 



قصة فيلم حوجن في مهرجان البحر الأحمر السينمائى


وأعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائى الدولى عن فيلمه الافتتاحي السعودي وهو فيلم "حوجن"، وهو فيلم للمخرج السعودي ياسر الياسري، باعتباره الفيلم الافتتاحي لدورته الثالثة.  

وتقتبس قصة الفيلم من رواية الشباب الخيالية الأكثر مبيعًا لإبراهيم عباس، ويحكي الفيلم قصة جن فضولي يقع في حب امرأة بشرية، بينما يستكشف الحقيقة وراء نسبه الملكي، في مزيج مذهل من الفولكلور العربي وعالم السحر الغامض، حسبما نشر الحساب الرسمي للمهرجان على منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة إنستجرام.
 


ويقوم ببطولة الفيلم السعودي حوجن في مهرجان البحر الأحمر السينمائى براء عالم، نور الخضراء، نايف الظفيري، العنود سعود، محسن منصور، وشيماء الطيب.

اقرأ أيضا.. 

ads
ads