الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف اكسب قلب أخي المراهق واجعله يحكي لي أسراره؟

الجمعة 17/نوفمبر/2023 - 06:30 م
هير نيوز

إذا كنتِ الابنة الكبيرة بين إخوتك، ولديك أخ مراهق تستشعرين بمسؤوليتك تجاهه ليعبر من هذه المرحلة بأمان، وتودين ان تبني معه علاقة قائمة على الثقة المتبادلة التي تجعلك الأقرب إليه والخازنة الأولى لأسراره.

كيف اكسب قلب أخي المراهق واجعله يحكي لي أسراره؟


 

تقربي منه

اسعي للتقرب منه وتعرفي على اهتماماته وناقشيه فيها وأبدي اعجابك بها، حتى يشعر بالأريحية في الحديث معك، اهتمي كذلك بسؤاله عما انجزه في الامر المتعلق باهتماماته بشكل يومي، ما يجعل جلستك معه مريحة بالنسبة له.


امنحيه قدر من الخصوصية

احذري ان تقتحمي عالمه بشكل فج، حتى لا يتسبب ذلك في عزوفه عن الحديث معك في أي مستجدات تطرأ في حياته، وتأكدي بأنه كلما شعر بقربك منه سيسعى للتحدث معك واستشارتك فيما يشغله.


احذي السخرية

لا تسخري من أفكاره مهما بدت سطحية وتافهة بالنسبة لكي، فغالبا ما تمثل بالنسبة له قضية مهمة، ناقشيه فيها باهتمام حتى يعاود الحديث معك.

 

تحدثي معه عن أسرارك

احرصي على خلق حالة من الثقة المتبادلة بينك وبينه، فهمسي في أذنه بالقول "سأقول لك سرا لا تخبر به أحدا"، وبهذه الطريقة تتوطد الصلة بينكم، وتصبحين خازنة اسراره.



إياكِ أن تفشي سره

إذا ما أباح لك أخيك المراهق بسر وشدد عليكِ بعدم اخبار أحد كالأب أو الأم أو إخوته الاخرين، عليكِ بالالتزام بوعودك مهما كان الأمر بسيط حتى يزيد ذلك من توطيد العلاقة بينكما.


كوني مصد الأمان له

اجعليه يشعر نحوك بأنكِ مصدر الحماية له عند الوقوع في أي مشكلة، كأن تدافعي عنه أمام والدتك ووالده طالما يكن مخطأ أو أخطأ عن غير قصد، ومن ثم تكوني أول من يلجأ له في أي أمر يواجهه وتتمكني من ارشاده للصواب.

 

اقرأ أيضًا..

في عيد ميلاد مها أحمد «قصة حياة مليئة بالمعاناة» ماذا تعرف عنها؟


ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

 

ads
ads