الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف اجعل أختي الكبيرة صديقة لي؟ 5 نصائح نفسية

السبت 18/نوفمبر/2023 - 11:12 ص
هير نيوز

كيف اجعل اختي الكبيرة صديقة لي؟، سؤال مهم الإجابة عليه حيث أن الإنتماء إلى أسرة مترابطة يمدنا بالإحساس بالأمان، ولا شك أن هذا الشعور يتضاعف حينما يتواجد معكِ تحت سقف واحد فتاة شابه مثلك تكبرك بسنوات قليلة، تجمعك معها ذكريات جميلة، ومن أجمل ما يمكنك ان تستثمرينه من هذه العلاقة أن تصبحي وأختك الكبرى صديقتان.


كيف اجعل اختي الكبيرة صديقة لي؟

 

كوني لطيفة معها

احرصي أن تكون لهجتك مع أختك الكبيرة حنونة ولطيفة، واسأليها دائمًا عن أحوالها وعن مستجدات حياتها، ولتكن الأحاديث بينكما مليئة بالإيجابية. ولا تسارعي إلى إطلاق الأحكام والانتقادات بل استمعي لها جيد، وفي حال شعرت أنك تحتاجي إلى نصيحة فتوجّهي اليها واستشريها.


كوني متسامحة

المشاجرات بين الأخوات من الأمور التي لا يخلو منها أي منزل، فلا تجعلي أي خلاف بينك وبين أختك يطول، وبادريها بالصلح، ولا تذكّريها دائماً بأخطائها في حقّك، وتجاوزي عن الأمر، حتى تشعر بقيمتها في حياتك.


كيف اجعل اختي الكبيرة صديقة لي؟


فاجئيها بهدية

ليس من الضروري أن يكون هناك مناسبة لكي تتذكّري أختك الكبرى وتقدمي لها هدية، فلا شك أنك تعرفين ماذا تحب أو تتمنى اقتناؤه، فبادري بشرائه لها كهدية فستظل ممتنة لك، منك وما يوطد العلاقة بينكما.


قدمي لها الدعم

احرصي على دعمها في حال حاجتها لذلك، كوني اول من يقف بجوارها للخروج من أيّ مأزق قد تقع فيه، وستبادلك بالمثل وتزداد علاقتكما قوةً وثباتاً.


امنحيها وقتك

لا تجعلي علاقتكما تتوه في دوامة الحياة ففي الجامعة تنشغلين عنها مع رفيقاتك في العمل بين زميلاتك، وبعد الزواج تنشغلين بالرجل والأولاد ومتطلّبات أسرتك، ولا تجدين وقت للتواصل مع أختك، الأقرب اليك والاكثر حبا لك، لذا عليك ان تمنحي لها بعض الوقت وستصبحان أفضل صديقيتن.

 



اقرأ أيضا.. 

ads