الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 مميزات للمرأة المصرية «خفة الدم والجدعنة»

الأحد 19/نوفمبر/2023 - 07:53 م
المرأة المصرية
المرأة المصرية

تتمتع المرأة المصرية بهالة آسرة وجذابة، كما تتصف النساء المصرية بأنها محافظة أو غير متحيزة، ولها خصائص وصفات مميزة تميزها عن غيرها من النساء من جنسيات مختلفة، كما تتمتع النساء المصريات بالاستثناء، حيث أن كل امرأة مصرية تختلف عن غيرها من نفس الجنسية في الصفات والمميزات، وهذا يعني أن كل النساء المصرية ليست متشابهة بل لها خصائص معينة تميزها عن باقي نساء مصر والعالم. 
 

صفات المرأة المصرية 

تعد المرأة المصرية داعمة وتتصف بالطيبة والمودة، حيث أنها تتصف بالقوة ويمكن الاعتماد عليها، ويعتبرن أمهات رائعات، حيث أنهن لا يمنحن أزواجهن سوى المودة والرحمة، ويفعلن كل ما في وسعهن لإسعاد أزواجهن. 

كما تتصف النساء المصرية بالإخلاص، كما أنها تحرص على رعاية أبنائها بتفان ورعاية كبيرين. 



بينما تبذل النساء المصريات كل ما في وسعها لتعزيز حياتها المهنية وتحقيق أهدافها، حيث إنهم أذكياء ومطلعون ويمكنهم إجراء محادثة حول أي موضوع، ويتمتعون بشخصية لطيفة وذكاء حاد، مما يؤهلهم إلى حل أصعب المشكلات. 

فيما يُعتقد أن المرأة المصرية والغالبية العظمي منهم غيورات، حيث ترغب النساء المصريات في معرفة مكان وجود شريك حياتها أو من تحبهم من أصدقائها أو أفراد عائلتها، ومن يتواجدوا معه بانتظام، حيث يصبحن متملكات للغاية، ولذلك يكرهن الكذب.


مميزات المرأة المصرية 

تعد المرأة المصرية من النساء التي يتمتعن بالشجاعة والحرص على مساعدة الغير في مشكلاته، وتقدم الدعم المناسب في أوقات الأزمات وتقف بجوارك دائما. 

تتمتع النساء المصريات بروح الصبر حيث يصبرن على الصعاب في حياتهن ويعملن على تخطي تلك العقبات والبقاء والصمود أمام تلك العقبات. 

تتسم المصريات بالتضحية، حيث يسعن دائما إلى التضحية بالنفيس والغالي في سبيل حياة أولادها وحياة عائلتها أو احبابها. 

تتميز المرأة المصرية بحس الفكاهة والدعابة بشكل كبير، حيث تستطيع خطف الأنظار من جميع الحاضرين أثناء تواجدها في أحد التجمعات أو الأماكن بدون بذل مجهود كبير.


عادات المرأة المصرية 

تحرص المرأة المصرية على ضرورة ارتداء الملابس المحتشمة وغير الكاشفة وليست الأوربية بشكل كاشف، بل يعتمدن على الملابس الحديثة والموضة الرائجة، ولكن بشكل غير كاشف للجسم.

كما تقوم النساء المصريات بالحرص على تحية جميع الحاضرين عند الدخول إلى مكان ما، وتختلف التحيات بين النساء وبعضهن البعض، حيث إذا كانت المرأة تعرف النساء في ذلك المكان تقوم باحتضانهن وتقبيلهن، أما إذا كانت لا تعرفهن، تقوم بتحيتهن فقط باليد، وكذلك مع الرجال، تقوم بتقبيل واحتضان أقاربها فقط من الدرجة الأولي كالعم أو الخال والأخ والوالد.



بينما تحرص المرأة المصرية على ضرورة حضور التجمعات العائلية وحفلات زفاف الأقارب والجيران والأصدقاء، وتقوم بمجاملتهن وتقديم الهدايا عند الزيارة أو حضور حفلات الزفاف. 


اقرأ أيضا.. 

ads