الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تستعد المرأة المصرية للانتخابات الرئاسية 2024؟

الثلاثاء 03/أكتوبر/2023 - 07:50 م
دور المرأة المصرية
دور المرأة المصرية فى الانتخابات الرئاسية 2024

شهدت الإحتفالية بالذكري الخمسين لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، المقامة بميدان الجلاء، تواجد أعداد كبيرة من النساء المصرية فى الإحتفالية الخاصة، وطالبت النساء المصرية الرئيس عبد الفتاح السيسي للترشح مرة أخرى للرئاسة المصرية فى الانتخابات الرئاسية 2024، وارتدت المرأة المصرية خلال الإحتفالية ملابس تشبه ألوان علم مصر، كما ارتدت بعض النساء علم مصر حول ملابسها، وطالبن السيسي بترشحه مرة أخرى، لاستكمال طريق بناء الجمهورية الجديدة.


المرأة المصرية تشارك فى انتخابات الرئاسة 2024

وشارك عدد من النساء المصرية فى احتفالية نصر أكتوبر، واستغلوا الإحتفالية للتعبير عن تأييدهن للرئيس عبد الفتاح السيسى للترشح مرة أخري لرئاسة الجمهورية. 
ورفع عدد من النساء المصرية أثناء احتفالية ميدان الجلاء بمحافظة الجيزة، المقامة اليوم الاثنين، لافتات لمناشدة الرئيس المصري للترشح للانتخابات الرئاسية 2023-2024، وكتب على تلك اللافتات جملة "كلنا معاك"، فيما ارتدي بعض المحتشدين ملابس مكتوب عليها "تحيا مصر".


نساء مصر تدشن حملة للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية 

أصدرت الدكتورة منال عيسي رئيس الجمعية العمومية لجمعية "نساء مصر" حملة لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء خوضه لسباق الانتخابات الرئاسية القادمة 2023-2024، حيث أوضحت رئيس الجمعية العمومية "أن المرأة المصرية أصبح لها دور فعال وهام فى عهد الرئيس السيسي، كما حصلت على كافة حقوقها فى عهده وتساوت مع الرجل المصري".
كما أعلنت جمعية "نساء مصر" دعمها الكامل للرئيس السيسي فى انتخابات الرئاسة، "لاستكمال مشوار التنمية الإقتصادية والإجتماعية، واستكمال مشوار الإنجازات والمشروعات التنموية، التى رفعت الشأن المصري على المستوي الدولي والمحلي".


دور المرأة المصرية فى انتخابات الرئاسة السابقة 2018

سجلت مشاركة المرأة المصرية في الانتخابات الرئاسية المصرية لعام 2018 أعلى من أي فئة أخرى في المجتمع، ولم تكن وسائل الإعلام وحدها هي التي لاحظت ارتفاع نسبة المشاركة النسائية في الانتخابات، إذ شاركت معظم وفود المنظمات غير الحكومية الدولية نفس الأخبار المتداولة عن ارتفاع نسبة مشاركة المرأة المصرية فى العملية الانتخابية.
وأشاد أعضاء حزب الوفد بدور المرأة المصرية وقالوا إن احتفالات المصريات كانت حماسية بشكل ملحوظ.
كما أشارت وفود المنظمات غير الحكومية إلى أنه لا يمكن تجاهل دور المرأة فى العملية الانتخابية المصرية، كما وقام وفد من المنظمات غير الحكومية الأمريكية، الذي وصل إلى القاهرة لمراقبة الانتخابات، بزيارة عدد من اللجان الانتخابية في عدة محافظات، منها القاهرة والجيزة والمنوفية والفيوم.

 وأكدت تلك الوفود أن نسبة مشاركة المرأة هي الأعلى على مستوى جميع المحافظات.  


ads