الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في اليوم العالمي للرجل.. سبب ارتفاع نسب الانتحار بين الشباب تحت 45 عامًا

الأحد 19/نوفمبر/2023 - 08:43 م
اليوم العالمي للرجل
اليوم العالمي للرجل 2023

يحتفل العالم اليوم بمناسبة اليوم العالمي للرجل، حيث يوافق يوم 19 نوفمبر من كل عام لرفع مستوى الوعي حول صحة ورفاهية الرجال والفتيان وتسليط الضوء على القضايا التي يواجهونها، ويحتفل العالم أيضًا بالقيمة الإيجابية التي يجلبها الرجال إلى العالم ويحفزهم على أن يصبحوا قدوة إيجابية في المجتمع، ويعد موضوع هذا العام هو محاولة مكافحة الانتحار بين الذكور الشباب وتحت سن 45 عامًا.


موضوع مناسبة اليوم العالمي للرجل

يعد موضوع الاحتفال بمناسبة اليوم العالمي للرجل، هذا العام 2023، هو موضوع "صفر انتحار للذكور"، وهو تذكير بالمعدل المرتفع بشكل مرتفع للانتحار بين الرجال

حيث يعد الانتحار أحد الأسباب الشائعة لقتل وارتفاع معدلات الوفيات بين الرجال تحت سن 45 عامًا، فإن اليوم العالمي للرجال يهدف إلى خلق مساحة للرجال للحديث عن الصحة العقلية. 

بينما يحاول اليوم العالمي للرجال تشجيع الرجال على مستوى العالم على أن يكونوا أكثر احتضانًا وانفتاحًا بشأن قضايا الصحة العقلية.

تاريخ اليوم العالمي للرجل

 تم تأسيس اليوم العالمي للرجل في عام 1999 على يد الدكتور جيروم تيلوكسينج، محاضر التاريخ في جامعة جزر الهند الغربية في ترينيداد وتوباجو، ومنذ ذلك الحين، يتم الاحتفال به كل عام، وحاليًا، تحتفل أكثر من 80 دولة بهذا اليوم.


أهمية اليوم العالمي للرجل 

يعد هذا الحدث وهو اليوم العالمي للرجل فرصة للناس لتقدير الرجال في حياتهم والاحتفال بهم، سواء كان أبًا أو أخًا أو زوجًا، حيث يلعب الرجال أدوارًا رئيسية في حياتنا نحن النساء.

بينما يصف الموقع الرسمي الخاص بهذا اليوم عبر الإنترنت، هذه المناسبة، كالآتي: "فاليوم العالمي للرجال هو فرصة للأشخاص ذوي النوايا الحسنة في كل مكان لتقدير الرجال والاحتفال بهم في حياتهم والمساهمة التي يقدمونها للمجتمع من أجل الصالح العام للجميع". 

ويعد اليوم العالمي للرجال مخصص لتسليط الضوء على القضايا التي يواجهونها، ويهدف إلى ضمان الصحة العاطفية والجسدية والاجتماعية والروحية الجيدة للرجال.  

اقرأ أيضا.. 

ads