السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف اعتني بالأقدام الخشنة والجافة؟

الإثنين 20/نوفمبر/2023 - 06:48 م
الاعتناء بالأقدام
الاعتناء بالأقدام الخشنة والجافة

تشكو كثير من السيدات من خشونة قدميها وجفافها، خاصة في فصل الشتاء، مما يجعل الأمر صعبًا ومرهقًا في كثير من الأحيان، الأمر الذي قد يمنعها من ارتداء نوع الأحذية المكشوفة التي تفضلها رغبة منها في إخفاء قدميها المتشققة والجافة، نستعرض في هذا التقرير مجموعة من النصائح التي يمكن استخدامها لعلاج الأقدام المتشققة والجافة.

كيف اعتني بالأقدام الخشنة والجافة؟




اشربي كمية كافية من الماء

عندما تعاني من تشقق في القدمين قد يساعدكي شرب كمية كافية من الماء في العلاج، إذ يمكن أن تفقد بشرتكي حوالي لتر من الماء طوال اليوم. لذا يعد الحفاظ على رطوبتك أمرًا مهمًا لمنع الإصابة بالقدمين المتشققة، أو تلطيف الجلد الجاف المتشقق.

بالإضافة إلى استخدم المرطبات، حيث انه سواء كنتي تحاولين منع تشقق القدمين أو تسعىن لمعالجتهما فإن عليكي استخدم منتجات الترطيب الجيدة مرة يوميًا على الأقل.

امنحي كعبك مزيدًا من الإهتمام قبل النوم


يمكنك نقع قدميكي لمدة لا تقل عن عشر دقائق في الماء واتركها حتى تجف، ثم افرك كعبيك بلطف باللوف أو منظف القدم للمساعدة في إزالة الجلد الميت. بالإضافة إلى أنه يمكنك وضع كريم زيتي أو زيت أو فازلين، ثم ارتداء الجوارب القطنية قبل موعد النوم مباشرة.




وكذلك يمكنك القيام بتقشير قدميكي بعد نقعها لمدة عشر دقائق ، باستخدام الحجر الخفاف، والذي يمكن شراءه من الصيدليات ومستحضرات التجميل، لأن هذا من شأنه إزالة الجلد الميت ويترك القدم أكثر نعومة.



علاوة على ضرورة ارتداء الجوارب القطنية التي تعمل على امتصاص العرق، ولا تسبب الروائح الكريهه، ولا تتسبب في تكون الفطريات وخشونة القدم.


أقرأ أيضاً



ads
ads