الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

موعد السداد والتكاليف والأوراق المطلوبة من الفائزين بحج القرعة 1445 - 2024

الثلاثاء 21/نوفمبر/2023 - 08:48 م
حج القرعة
حج القرعة

أعلنت وزارة الداخلية عن التفاصيل الخاصة بموعد سداد والتكاليف والمستندات والأوراق المطلوبة من الفائزين بحج القرعة، وذلك عن عام 1445هـ/ 2024م، من أجل استكمال إجراءات السفر إلى الأراضي المقدسة، إضافة إلى التعليمات التي سيتبعها الحجاج خلال أداء فريضة الحج.

 

مواعيد سداد رسوم قرعة الحج 2024

وقالت وزارة الداخلية إن سداد تكاليف حج القرعة في كافة فروع البنوك الوطنية وهي البنك الأهلي وبنك مصر وبنك القاهرة، وكذلك مكاتب البريد، على مستوى الجمهورية، على حساب مدفوعات حكومية "مدفوعات حج القرعة"، وذلك اعتبارا من اليوم الثلاثاء الموافق21 نوفمبر 2023 ويستمر السداد إلى يوم 11 ديسمبر 2023.

 
ومعرفة نتيجة وأسماء الفائزين في قرعة الحج عن عام 1445هـ/ 2024م، يمكن الدخول إلى البوابة المصرية الموحدة للحج (اضغط هــــــــــــــــــــنا)

 

 

قيمة تكاليف حج القرعة

وحول قيمة تكاليف حج القرعة، فقدرت بمبلغ مائة وتسعة وأربعون ألف جنيه، بخلاف قيمة تذكرة السفر بالطائرة والتي سيتم الإعلان عنها عند تحديدها من الناقل الوطني لكل فائز وحدهن وذلك باستثناء حالات كبار السن وذوو الهمم ومرافقوهم الوجوبيون، فيكون السداد لهم معا، على أن يتم السداد من خلال بطاقات الرقم القومي والتي لابد أن تكون سارية الصلاحية.

كما يراعى أن عدم سداد التكاليف خلال الفترة المشار إليها، يعتبر تنازلا من الفائز عن فريضة الحج، وذلك دون أدنى مسؤولية على وزارة الداخلية.
 

المستندات المطلوبة من الفائزين بقرعة الحج 2024

كما أعلنت وزارة الداخلية، أن كل فائز في حج القرعة، عليه أن يتقدم لقسم أو مركز الشرطة التابع له بالمستندات الأتية:
 

- جواز سفر دولي مميكن لكل فائز وللمرافق (إن وجد، ويجب ألا تقل مدة صلاحيته عن سنة بدءا من تاريخ 1/3/2024م الموافق (20) شعبان 1445هـ، كما يتم تسليم جواز السفر الدولي المميكن بمعرفة الفائز بالقرعة المسدد لتكاليف الحج.
 

ويجب الأخذ في الاعتبار أنه سرفض استلام جواز السفر في حالات: جواز السفر الذي به ثقوب بالصفحة الأولى الخاصة بالبيانات وأيضا اختلاف الرقم القومي أو الأسماء بجواز السفر عما هو وارد ببطاقة الرقم القومي، وكذلك عدم وجود صفحات خالية بجواز السفر.
 

-الفائز بقرعة الحج عليه تسليم صورة من إيصال السداد من كل فائز مسدد لتكاليف الحج، وصورة + أصل (للإطلاع) من شهادة التحـصين (Qr-code) بالجرعات الأساسية المقررة مع جرعة تنشيطية للقاحات (كوفيد-19) المعتمدة دوليا في وزارة الصحة والسكان المصرية، وذلك كشرط للحصول على التأشيرة على أن تكون آخر جرعة في خلال (6) أشهر قبل السفر.


 

-على الفائز بقرعة الحج تقديم بطاقة صحية صادرة من وزارة الصحة والسكان المصرية سارية المفعول والتي تثبت تطعيم الفائز بالقرعة ضد مرض الالتهاب السحائي بجرعة واحدة من اللقاح الرباعي (135 ACYW)، وذلك قبل السفر بمدة لا تقل عن (10) أيام ولا تزيد على (5) سنوات أو أي تطعيمات أخرى تقررها وزارة الصحة والسكان المصرية أو الجانب السعودي.
 

-وعلى الفائز بقرعة الحج تقديم تقرير طبي مميكن معتمد ومختوم من إحدى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان المصرية المعلن عنها موضح به حالته الصحية تفصيلا، وأنه معافى من الأمراض التي أقرتها وزارة الصحة والسكان المصرية التي تعوق عن السفر لآداء فريضة الحج.. على أن توضع تلك التقارير داخل مظروف، بالإضافة إلى ما يستجد من أي اشتراطات أو ضوابط صحية أخرى يطلبها الجانب السعودي وما تقرره وزارة الصحة والسكان المصرية في هذا الشأن.

 
- على الفائز بقرعة الحج تقديم البصمة العشرية للحاج "فيش حج مميكن"، وبيان الموقف التجنيدي للفائزين بالقرعة ومرافقيهم (إن وجدوا) ممن هم في سن التجنيد الفائزين بالقرعة، باستثناء واليد 18/3/1941 وما قبلها، فغنهم غير مطالبين بالموقف التجنيدي عند السفر وما عدا ذلك يراعي تقديم مستند التجنيد عند السفر وتقوم مناطق التجنيد بصرف (تصاريح سـفر مؤقتة) بموجب خطاب موجه من المركز أو قسم الشرطة لمنطقة التجنيد يقدم للجهة الأخيرة بمعرفة المواطن الفائز بقرعة الحج هذا العام، وأيضا تصاريح السفر للذين يتطلب سفرهم الحصول على موافقة من جهة عملهم، وشهادة تحركات من الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية.


ads
ads