السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح ذهبية للتعامل مع الزوجة العنيدة

الأربعاء 22/نوفمبر/2023 - 01:30 م
هير نيوز

عندما تتسم الزوجة بصفة العناد يعني ذلك أن الحياة بين الزوجين لا تسير على ما يرام حيث يصبح الخلاف والندية سيد الموقف ما يجعل حياتهما غير مستقرة وغير سعيدة.


في السياق التالي تقدم "هير نيوز" نصائح هامة للأزواج لأفضل الطرق للتعامل مع الزوجة العنيدة..




5 نصائح للتعامل مع الزوجة العنيدة


لا تبادر بالهجوم


من أكثر الأمور التي تجعل الزوجة العنيدة متمسكة برأيها، هو انتقاد الزوج لرأيها بشكل مباشر، حيث تعتبر ذلك هجوماً شخصياً عليها، حتى لو لم يقصد إيذاءها، ولذا تجنب انتقادها واستبدال ذلك باستخدام بعض الجمل الإيجابية التي تفتح المجال للنقاش الجيد الذي يثمر عن الوصول لحل مرضي لكليكما.


تفهم سبب عنادها


قد لا تكون الزوجة عنيدة بطبعها، لكنّها قد تُظهر صفة العناد من وقت إلى آخر حسب مواقف معينة، قد لا يدركها الزوج، لذا عليك التفكير بجدية بالأسباب التي تجعل زوجتك تتصرف بعناد، والنّظر إلى الأمور من وجهة نظرها، وبهذه الطريقة تستطيع التعامل معها بطريقة أكثر سهولة ودون خلاف.




استمع لوجهة نظرها


حاول استيعاب الفكرة من منظورِها ومُحاولة تطبيق فكرتِها إن كانت منطقيّة ومُناسبة، فمن الخطأ التسرع في الحكم على قراراتها قبل تفهمها، فذلك يشعرها بعدم التقدير لرايها ويزيدها عناد، وفي حال كانت فكرتها غير منطقية فمن الأفضل شرح الأمر لها بطريقة وديّة.

 

كن ذكياً في اختيار الوقت


عند مناقشة زوجتك العنيدة في أمر ما عليك باختيار الوقت المناسب الذي تكون فيه الزوجة في مزاج جيّد، ومستعدة لسماع كل ما يقال لها، بالإضافة إلى مراعاة التعامل معها بقدر من اللباقة، فذلك سوف يجعلها تتخلى عن عندها وتصبح أكثر توافقًا مع أرائك.




اشعرها بحبك لها


احرص دائما أن تشعرها بحبك لها، واظهر اهتمامك بها وركز على الجوانب الإيجابية في شخصيتها إذ يُغيّر الحب من تصرفاتها، كما يجعلها تتفهمك بشكل أكثر ويقل عنادها معك لتصبح حياتكما أكثر استقرار وسعادة.

اقرأ أيضا.. 


ads