السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قصف أوكراني ينهي حياة ممثلة روسية على الهواء (فيديو)

الأربعاء 22/نوفمبر/2023 - 04:30 م
هير نيوز

لقيت الممثلة والمخرجة بولينا منشيخ مصرعها متأثرة بإصابتها بجروح نتيجة قصف القوات الأوكرانية لجمهورية دونيتسك.

وأعلن زملاؤها على شبكات التواصل الاجتماعي، عن وفاتها في 21 نوفمبر عن عمر ناهز الأربعين عاما.



وكتب الممثل دينيس لافرينتييف على شبكة فكونتاكتي الاجتماعية: "لقد تلقيت للتو رسالة من دونيتسك مفادها أن صديقتي العزيزة ومصممة الرقصات والمخرجة والمعلمة بولينا منشيخ ماتت في قصف مدفعي أثناء تقديمها لعرض فني".

كما أعلن الاستوديو - المسرح "بورتال" عن مقتل الممثلة، مشيرا إلى أن الإنتاج المستقبلي للمسرحية الموسيقية الخيالية "الاختبار الأخير" سيخصص لذكرى هذه الممثلة.

وقالت أناستاسيا تسيبينكو زميلة منشيخ: "في 19 نوفمبر، نتيجة لقصف مدفعي على أراضي جمهورية دونيتسك، توفيت بولينا أثناء تقديمها لعرض أمام العسكريين".

ويشار إلى أن بولينا منشيخ، من مواليد عام 1972 في موسكو، وكانت مديرة لمسرحي Lege Artis وNezhen، وكذلك مخرجة لعرض "الاختبار الأخير". ومن العروض التي قدمتها "الطريق إلى برلين" و"الرقص للأبد" و"حلم حول إيفان كوبالا" والعديد من الأعمال الأخرى.



الغزو الروسي لأوكرانيا


يذكر أنه في 24 فبراير 2022، أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بغزو أوكرانيا من قبل القوات المسلحة الروسية التي تركزت سابقًا على طول الحدود.

وتبع الغزو غارات جوية استهدفت المباني العسكرية في البلاد، وكذلك دخول الدبابات عبر حدود بيلاروسيا. أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الأحكام العرفية في جميع أنحاء أوكرانيا.

وسُمعت صفارات الإنذار من الغارات الجوية في جميع أنحاء أوكرانيا معظم اليوم. تدهورت البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في أوكرانيا بالفعل نتيجة للهجمات الإلكترونية والقصف الروسي.

واحتلت العديد من المدن أو المباني الأوكرانية، بما في ذلك محطة تشيرنوبيل النووية. ومع ذلك، وفقًا لمسؤول دفاعي أمريكي، فإن القوات الروسية «تواجه مقاومة أكبر مما توقعت».

ads
ads