الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تجعلي طفلك الرضيع ينام طوال الليل؟ 6 حلول مدهشة

الأربعاء 22/نوفمبر/2023 - 07:55 م
نوم الطفل الرضيع
نوم الطفل الرضيع

بعدما تنتهي الأم من فترة الحمل بما تحمله من متاعب متعددة، حتى تجد متاعب أخرى في انتظارها بعد الولادة، وعلى رأسها النوم غير المنتظم لطفلها الرضيع، وهي عادة ما تستمر هذه المشكلة للشهور الأربعة الأولى من عمر الطفل، ولكن استمرار عدم انتظام نوم الطفل يشكل عبء كبير على الأم، وللتغلب على هذه المشكلة تقدم لك سيدتي «هير نيوز» عدة نصائح تمكنك من تنظيم نوم طفلك الرضيع بشكل هادئ وعميق.


نصائح لتتنظيم نوم طفلك الرضيع بشكل هادئ وعميق



هيئي له مكان هادئ

هيئي لطفلك الرضيع مكان هادئ يتمتع بدرجة حرارة معتدلة لا حارة أو باردة، حتى لا يتعرق الطفل أثناء النوم أو يشعر بالبرودة فيستيقظ بسبب ذلك.

تأكدي من نظافة طفلك

شعور الطفل الرضيع بالبلل وعدم النظافة يكون سبب مباشره للأرق والاستيقاظ من النوم خلال الليل، لذا احرصي على تتفقدي حفاضته قبل النوم، حتى تهنؤوا سوياً بنوم هادئ.

 

اشبعيه جيدًا

ينام الطفل بشكل عميق حينما يشعر بالشبع، فاحرصي على ارضاعه أو اعطاؤه وجبة خفيفة قبل خلوده للنوم، لتجنب استيقاظه بعد فترة قليلة بسبب الجوع.


دليكي جسمه

دليكي بشرة طفلك باستخدام الزيوت الطبيعية او لوشن خاص بالأطفال، فذلك يمنحه الشعور بالاسترخاء بشكل سريع، ويجعله ينام بشكل هادئ وعميق.

 

امنحيه حمام دافئ

يشكل الحمام الدافئ أقوى المهدئات التي تساعد طفلك على النوم العميق طوال الليل، لذا اجعلي من روتينك ان تمنحي طفلك حمام داف مرتين أو ثلاث في الأسبوع.


غني له

الطفل يهدأ بصوت أمه، فحاولي حفظ بعض التهويدات وغنيها له بصوتك فذلك يزيد من شعوره بالأنس بك ويمنحه الاسترخاء والهدوء، كما أنه يعرف رائحتك، فعليك ترك أي من متعلقاتك وملابسك بجواه حينما ينام حتى يطمئن أنه جوارك فينام بعمق.

في أول 3 شهور.. أمهات يقدمن روشتة سحرية لتنظيم نوم الطفل

 

ads
ads