السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إحالة أوراق قبطان ومدير سفينة أجنبيان للمفتي في تهريب 18 مليون قرص ترامادول

الأربعاء 22/نوفمبر/2023 - 09:06 م
ترامادول
ترامادول

أسدلت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار السيد عبد المطلب سرحان رئيس المحكمة، الستار على قضية جلب المخدرات إلى الأراضي المصرية عبر سفينة شحن داخل ميناء الإسكندرية، وذلك بعدما قررت، وبإجماع الآراء، إحالة أوراق كل من "س. ج. ي" قبطان سفينة أجنبي الجنسية، و" س. ف. ب" المدير التنفيذي للسفينة، أجنبي الجنسية، إلى فضيلة مفتي الديار المصرية، لاستطلاع الرأي في إعدام المتهمين، كما حددت المحكمة جلسة دور الانعقاد القادم للنطق بالحكم في قضية اتهامهما بجلب مواد مخدرة.

وصدر محكمة جنايات الإسكندرية بعضوية كل من المستشار عبد الفتاح فريد الزارع، والمستشار عمرو محمد عبد المطلب، والمستشار شريف عبد المقصود إبراهيم، وسكرتير المحكمة وليد محمد محب.  

 

تفاصيل قضية تهيب المخدرات عبر سفينة بميناء الإسكندرية

وبدأت أحداث القضية المقيدة، برقم 1773 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة الميناء، بعدما تلقت الأجهزة الأمنية في ميناء الإسكندرية، إخطارا من ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، أفاد ضبط شحنة كبيرة من المخدرات "أقراص مخدرة"، مخبأة في 3 حاويات سفينة داخل ميناء الإسكندرية.

وكشفت التحقيقات، عن أن التحريات السرية التي أجرتها قوات مكافحة المخدرات في ميناء الإسكندرية، توصلت إلى مجئ سفينة من إحدى الدول الأجنبية، والتي تعمل من خلال أحد التوكيلات الملاحية، وتحمل بضائع عامة، حيث تبين أنها تحتوي على كمية كبيرة من الأقراص المخدرة، وجرى استصدار إذن من النيابة العامة، لجرد وتفتيش بضائع السفينة.

 

كراتين السفينة معبأة بأقراص الترامادول

 ومع تنفيذ القرار بواسطة ضباط مكافحة المخدرات ولجنة مشكلة من الجمارك، تم العثور على عدد كبير من الكراتين من الأقراص المخدرة داخل حاويات بالسفينة، حيث اتضح أن كلا من المتهم الأول " س. ج. ي" أجنبي الجنسية، وهو قبطان السفينة، والمتهم الثاني " س. ف. ب" أجنبي الجنسية، ويعمل المدير التنفيذي للسفينة، جلبا الأقراص المخدرة داخل 3 حاويات لترويجها داخل البلاد.



كما جرى التحفظ على الثلاث حاويات، وتم حصر أعداد الأقراص المخدرة، تبين أن عددها وصل إلى ثماني عشر مليون وثلاثمائة وثلاثة وستين ومائة قرصا، لعقارات مخدرة وهي 225 Royal، و225 Tamol، والتي تعتبر من الأقراص المخدرة لمادة الترامادول.

 وتم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق، والتي قررت إحالة المتهمين إلى محكمة جنايات الإسكندرية، والتي أصدرت حكمها المتقدم.


 
 

ads