السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دوري أبطال أفريقيا | الأهلي يهرب من صن داونز ويصطدم بميدياما الغاني

الجمعة 24/نوفمبر/2023 - 11:46 ص
دوري أبطال أفريقيا
دوري أبطال أفريقيا

تنطلق بطولة دوري أبطال أفريقيا اليوم الجمعة، حيث يخوض فريق الأهلي المصري، بطل النسخة الماضية من البطولة الأعرق في القارة الأفريقية، أولي مبارياته السبت، فيما كانت هيمنة فرق شمال إفريقيا على البطولة الأفريقية خلال ربع القرن الماضي، حيث فشلت الفرق بشمال إفريقيا في ثماني نسخ فقط من أصل 27 نسخة من دوري أبطال أفريقيا منذ بدايتها في تحقيق هدف الفوز بالبطولة.



مشوار الأهلي في بطولة دوري أبطال أفريقيا


يعد فريق الأهلي، حامل اللقب النسخة الماضية من دوري أبطال أفريقيا ، بعد أن فاز بثلاثة ألقاب وحصل على المركز الثاني في النسخ الأربع الأخيرة، بقيادة المدرب السويسري مارسيل كولر، الذي خاض 56 مباراة دولية.



فيما فاز الشياطين الحمر على الوداد المغربي في النهائي ذهابًا وإيابًا، حيث فازوا بنتيجة 2-1 في القاهرة أمام حشد من حوالي 60 ألف مشجع، وذلك بفضل هدفي الجنوب أفريقي بيرسي تاو والمصري كهربا. 

بينما انتهت مباراة الإياب بالتعادل الإيجابي 1-1 على الأراضي المغربية، وسجل المدافع محمد عبد المنعم هدف الحسم والفوز بالبطولة.



مجموعة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

سيواجه الأهلي في دوري أبطال أفريقيا فريق ميدياما الغاني على ملعب السلام بالقاهرة، مع عودة لاعبين غانا الدوليين سواه وحميدو وعبدولاي للتو من الواجب الدولي.  

فيما سيقود الأهلي الجنوب أفريقي تاو والحارس الدولي المصري محمد الشناوي، بالإضافة إلى نجمه المهاجم الفرنسي أنتوني موديست، لاعب بوروسيا دورتموند السابق.

بينما تم تقسيم الفرق الـ16 المشاركة في دوري الأبطال الأفريقي، الذي ترعاه شركة توتال إنيرجيز، إلى أربع مجموعات، حيث يلعب الأهلي في المجموعة الرابعة إلى جانب ميدياما الغاني، وشباب بلوزداد الجزائري، ويانج أفريكانز التنزاني. 



مجموعات دوري أبطال أفريقيا


تعد المجموعة الأصعب في دوري أبطال أفريقيا هي بلا شك المجموعة الأولى، والتي تضم البطل ثلاث مرات مازيمبي، والفائز قبل سبع سنوات ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي، والوصيف في الدوري المصري بيراميدز والأقل شهرة إف سي نواذيبو الموريتاني.  

وسيكون فريق الوداد المغربي، الوصيف الحالي للنسخة الماضية من البطولة الأفريقية، هو الفريق الذي سيبدأ مواجهات المجموعة الثانية وسيخوض أول مباراة له أمام جوانينج جالاكسي البوتسواني في مراكش، وفي هذه الأثناء، سيستضيف سيمبا التنزاني ميموزا الغاني.

وتختم الجولة الأولي من المجموعة الثالثة، بمباراة الترجي التونسي، البطل أربع مرات لبطولة دوري أبطال أفريقيا ، النجم الساحلي في المباراة الأكثر قوة في الجولة الافتتاحية حيث أن الفريقين من نفس البلد، تونس، فيما يستضيف بترو لواندا الأنجولي الهلال السوداني.

اقرأ أيضا.. 

ads
ads