الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فيلم «فيراري» يختتم مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

الجمعة 24/نوفمبر/2023 - 12:01 م
فيلم فيراري في مهرجان
فيلم فيراري في مهرجان البحر الأحمر السينمائى

يختتم مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي الذي يتم تنظيمه في المملكة العربية السعودية، في مدينة جدة، في الفترة من 30 نوفمبر حتى 9 ديسمبر، وتعد تلك هي النسخة الثالثة من المهرجان الدولي، ويختتم المهرجان مع عرض حفل ختامي في 7 ديسمبر لفيلم هوليوود "فيراري"، وهو فيلم السيرة الذاتية للمخرج مايكل مان.



فيلم فيراري بمهرجان البحر الأحمر السينمائى


يُظهر فيلم "فيراري"، الذي سيختتم مهرجان البحر الأحمر السينمائى ، براعة حقيقية وتعاطفًا مع العبقرية الطموحة التي تقف وراء أحد أكثر رجال الأعمال الإيطاليين المشهورين إنزو فيراري، لصناعة السيارات الرياضية، والتي أصبحت أحد أيقونات صناعة السيارات المرغوبة حول كافة أنحاء العالم.

ويقوم ببطولة فيلم " فيراري" كوكبة من نجوم هوليوود وهم آدم درايفر بدور رجل الأعمال إنزو فيراري، والإسبانية بينيلوبي كروز، والأمريكية شايلين وودلي، والايرلندي باتريك ديمبسي، ويقوم بإخراج فيلم السيرة الذاتية مخرج أفلام العصابات في التسعينات مايكل مان.



مهرجان البرنامج الدولي في مهرجان البحر الأحمر


وأعلن المنظمون للمهرجان الدولي مهرجان البحر الأحمر السينمائى أن نسخة المهرجان الثالثة ستضم هذا العام، تشكيلة أفلام أجنبية يضمها البرنامج الدولي، حيث يقدم "سينما من جميع أنحاء العالم ويضم مؤلفين مشهورين وأيقونات عالمية في صناعة الأفلام الأجنبية كالأمريكية والأوروبية".



وسيتضمن البرنامج الدولي فيلم السيرة الذاتية "بريسيلا"، الخاص بالسيرة الذاتية لزوجة أيقونة الروك آند رول الأمريكي إلفيس بريسلي، للمخرجة الأمريكية صوفيا كوبولا بالإضافة إلى فيلم "أصل" للمخرجة آفا دوفرناي، وفيلم "بيرناديتي : زوجة الرئيس" للمخرجة ليا دومينيك، وفيلم "ديمي" القصير من بطولة ريز أحمد.



فيلم انيميشن بمهرجان البحر الأحمر السينمائى


ومن جهة أخري، سيتم عرض فيلم "الصبي ومالك الحزين " لمخرج أستوديو جيبلي الشهير هاياو ميازاكي باعتباره الفيلم الختامي العام. ويضم الفيلم طاقمًا صوتيًا إنجليزيًا مليئا بالنجوم، بما في ذلك كريستيان بيل في دور شويتشي ماكي، وديف باتيستا في دور ملك الببغاء، وروبرت باتينسون في دور جراي هيرون وفلورنس بيج في دور كيريكو.

اقرأ أيضا.. 

ads
ads