السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

8 أطعمة تخلصك من الشعور بالكسل في الشتاء

الجمعة 24/نوفمبر/2023 - 05:01 م
هير نيوز

غالبا ما يصاحب انخفاض درجة الحرارة والرغبة الدائمة في تدفئة الجسم خلال فصل الشتاء الشعور بالخمول والتعب وعدم القدرة على أداء المهام اليومية بشكل جيد.


وللتغلب على هذه المشكلة تقدم لك سيدتي "هير نيوز" خلال التقرير التالي أهم الأطعمة التي تساعد في تجديد النشاط والتغلب على الخمول في فصل الشتاء وفق ما أجمعت عليه الأبحاث الغذائية.


 


8 أطعمة تخلصك من الشعور بالكسل في الشتاء

 

الزنجبيل


يمنح تناول الزنجبيل في فصل الشتاء الجسم الشعور بالطاقة حيث يرفع من حرارة الجسم ويزيد من الشعور بالدفء، هذا بجانب انه له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا، يمكن أن تساعد في التعامل مع مختلف المشكلات المتعلقة بالشتاء مثل التهاب الحلق والالتهابات الفيروسية والاحتقان وما إلى ذلك.


دقيق الشوفان


يساهم تناول الشوفان على وجبة الإفطار في منحك يوم مليء بالطاقة والحيوية، ويعود ذلك لغناه بالعديد من الفيتامينات والمعادن التي تمنح الجسم الطاقة.


الكرفس


الكرفس من الخضروات الهامة التي تساعد على انتاج وتعزيز الطاقة بالجسم، لاحتوائه على نسبة عالية من الماء والألياف التي تساعد على تنظيم عمليات الجهاز الهضمي ما يمنح الشعور بالطاقة والحيوية.


 


الأرز البني


يعد الأرز البني من الأطعمة الأكثر مصحية مقارنة بالأرز الأبيض لغناه بالألياف والفيتامينات والمعادن مثل المنجنيز الذي يساعد الجسم على تكسير الكربوهيدرات والبروتينات لتوليد الطاقة كما يحتوي نسب قليلة من السكريات ما يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم.

 

الموز


يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ب6 والذي يمد الجسم بالطاقة، كما يتميز بمحتواه الغني بالبوتاسيوم والذي يتسبب نقصه في الجسم في زيادة الشعور بالكسل والخمول.


 


الافوكادو


يتميز الأفوكادو بغناه بالدهون الصحية بجانب البروتين والبوتاسيوم وهي عناصر لها دور فعال في امداد الجسم بالطاقة اللازمة، ما يحول دون الشعور بالكسل في الشتاء.

 

فول الصويا 


ينصح بوضع فول الصويا على قائمة الوجبات في فصل الشتاء، حيث يحتوي على نسب عالية من فيتامين B الذي له مفعول كبير في انتاج الطاقة وتعزيزها في الجسم.


الماء


يعتقد البعض ان الماء لكونه لا يحتوي على سعرات حرارية أو مغذيات، فانه لا يمد الجسم بالطاقة، ولكن الحقيقة ان الجسم يحتاج إلى السوائل من أجل إكمال الوظائف الخلوية الضرورية وإحدى هذه الوظائف هي إنتاج الطاقة فإذا كنت لا تشرب كمية كافية من الماء فقد تبدأ في الشعور بالتعب بسبب تباطؤ هذه الوظائف الخلوية.

 

اقرأ أيضًا..

«خطافة الرجالة»| على من يقع اللوم.. الرجل أم المرأة؟

ads