السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 حلول للتعامل مع الزوجة التي تفشي أسرار البيت

الإثنين 27/نوفمبر/2023 - 01:12 م
هير نيوز

من الشكاوى المتكررة لبعض الأزواج هو إفشاء زوجاتهم لأسرار البيت حتى الأمور الأكثر خصوصية وحميمية، وغالبًا ما يكون هذا الأمر الشرارة الأولى التي تشعل فتيل ممتد من الصراعات بينمها قد يصل بهم لمفترق الطريق.

وفي السياق التالي تقدم "هير نيوز" للزوج عدة نصائح للتعامل مع الزوجة التي تفشي أسرار بيتها.


5 نصائح للتعامل مع الزوجة التي تفشي أسرار البيت


 

تفهم الأمر

حاول أن تتفهم حقيقة الأمر فبشكل عام من الطبيعي مع بداية الزواج أن تبقى الزوجة متعلقة بالأهل، فيكونون مرجعيتها في كل شيء خاصة الأم، ولكن مع مرور الوقت سيتغير الأمر وتزيد خبراتها ويقل تعلقها، فلا تبدي انزعاجا أو تحاول الدخول في ندية معهم حتى لا تفسد لعلاقة بينكما.


فر ق بين أمرين 

حاول أن تفرق بين أمرين هل زوجتك تتحدث مع أهلها في الأمور الملتبسة عليها، لتستشيرهم فيها من أجل عمل الأفضل في الحياة الزوجية دون أن يشتمل ذكر ما لا ينبغي ذكره، أم أنها تطبق ما تسمعه منهم إيجابا وسلبا دون مراعاة لك، وساعتها يمكنك اختيار الأسلوب الأمثل للتعامل لاحتواء الأمر مبكراً.


5 نصائح للتعامل مع الزوجة التي تفشي أسرار البيت

 

اعقد اتفاق معها

إذا ما وجدت أن زوجتك تتحدث مع أهلها في أمور خاصة بكما لا ينبغي اطلاعهم عليها، عاتبها بحب وتحدث معها بهدوء وأعقد معها اتفاق تضع فيه حدود للالتزام بوجبات كل منكما تجاه الاخر والحفاظ على أسراركما فلا يسمح لأحد بتدخل فيها.

 

كن حازما معها

إن لم تجد من زوجتك التزاما بما اتفقتما عليه ولاتزال تفشي أسراركما، فكن حازما معها وأشعرها بطريقتك عن عدم رضاك عن الأمر لكن دون عنف، فقط أكد أنك لا تقبل التنازل في أي أمر يتعلق بعلاقتكما الزوجية وخصوصيتها وان حياتكما مهددة بسبب هذا الأمر.


احتكم لشخص ذو ثقة

إذا ما تمادت زوجتك في إفشاء أسراركما، فإحتكم لشخص من عائلتها مقرب إليها يكون لديه من الحكمة والخبرة ما يمكن أن يثنيها عن هذا الأمر. 

 

 

اقرأ أيضا..


ads