الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 صفات في خطيبك تشجعك على فسخ الخطبة

الإثنين 27/نوفمبر/2023 - 01:11 م
هير نيوز

دائما ما تكون فترة الخطوبة فرصة لأن يدرس كل طرف شخصية الأخر لتظهر مواطن الاتفاق والاختلاف بينمها، ليحدد كل طرف مدى قدرته على التعايش مع هذه الاختلافات، وعادة ما يكون فسخ الخطوبة قرار فردي لأحد لطرفين لعدم قدرته على تحقيق هذا التعايش. وفي السياق التالي نقدم لكِ 6 صفات في خطيبك تشجعك على بفسخ الخطبة.


6 صفات في خطيبك تشجعك على بفسخ الخطبة  


البعد عن الدين

الحياة الزوجية لا تقوم فقط على المظاهر والشكليات بل على أساس التقوى والدين، فإذا شعرتي في هذا الشخص بُعد عن الدين وأنه يحمل بعض الأفكار الشاذة التي لا تتوافق مع صحيح الدين فعليك أن تسرعي بفسخ الخطبة

 

الغيرة القاتلة

عندما تتجاوز غيرة الطرف الأخر عليك حدودها المعقولة وتتحول إلى شك فإنها تعد مؤشر خطر يهدد نجاح الزواج مستقبلاً، فحاولي مصارحته بالأمر فإن لم يتغير فاعلمي أنه من الأفضل فسخ الخطبة.

 

الخداع

من شروط صحة الخطوبة والزواج هي المصارحة بين الطرفين، فاذا اكتشفت أن هذا الشخص الخاطب لك يخفي عنك اصابته بمرض ما أو عيب ولم يصارحك به، فعليك بفسخ الخطبة، لكون الحياة الزوجية أساسها المصارحة وليس الخداع.

 

الخيانة

عندما تكتشفين وبشكل قطعي خيانة الشخص الخاطب لك في فترة الخطوبة، اعلمي إنك محظوظة، لكونك لن تتورطي بالزواج بهذا الشخص.

 

الطمع

إذا ظهر لك عدة أمور توضح أن هذا الشخص يستغلك ماديًا، ويهتم بالحديث عما تمتلكينه من أموال، فعليك بالحذر منه والإسراع في فسخ خطبتك، حيث أن ما يجمعه بك الطمع وليس الحب والرغبة في الاستقرار.


القسوة

عندما تتضمن تعاملاته معك قدر من القسوة، والإساءة اللفظية، فهذا يعد مؤشر على أن حيا تك معه لن تخلو من العنف والايذاء الجسدي، فاتخذي قرار فسخ الخطبة دون ندم.



اقرأ أيضا.. 

ads