الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 أطعمة تحميك من الإصابة باحتقان الأنف الشتاء

الأحد 26/نوفمبر/2023 - 02:49 م
هير نيوز

احتقان الأنف والتهاب الجيوب الأنفية من الإصابات الشائعة في فصل الشتاء، نظرًا للتعرض للأجواء الباردة، ولبعض الأطعمة دور كبير في التخفيف والحد من الإصابة باحتقان الجيوب الأنفية في فصل الشتاء بحسب ما أكدته العديد من الأبحاث الغذائية.


وفي السياق التالي ترصد لك سيدتي "هير نيوز" أهم هذه الأطعمة..




6 أطعمة تحميك من الإصابة باحتقان الأنف في الشتاء


الفلفل الأحمر


يحتوي الفلفل الأحمر الحار على مركبات الكابسيسين وهو مركب مفيدًا للغاية في حالات الإصابة باحتقان الانف، حيث يقلل من الشعور بالاحتقان لأنه يكسر المخاط، ما يسهل خروجه ما يساعد على التنفس بشكل أفضل.

 

السوائل


يساعد تناول الكثير من السوائل على تحفيز إزالة المخاط من الممرات الأنفية، ومن أهم هذه السوائل الزنجيبل والماء بالليمون والنعناع.


 


اليوسفي

 

يعد اليوسفي من أغنى الفواكه الشتوية بفيتامين سي، لذا يساعد بشكل فعال في تخفيف احتقان الانف، لكونه يدعم الجهاز المناعي ما يساهم في مقاومة اعراض الحساسية والالتهابات ومن بينها التهابات الجيوب الأنفية.

 

الفجل

 

يعد الفجل بأنواعه المختلفة الأبيض والأحمر من أغنى الخضروات الغنية بالفيتامينات المعززة لمناعة والمضادة للالتهابات، حيث يصنف أنه مضاد حيوي طبيعي يعمل على تطهير الأنف والجيوب الأنفية والجهاز التنفسي والهضمي.




الأناناس


من أهم ما يميز فاكهة الأناناس غناها بمضادات الأكسدة التي تحمي الأغشية المخاطية من التلف، كما يحتوي كذلك على إنزيمات تساعد في تخفيف احتقان الأنف.


الثوم


يساعد تناول فصوص من الثوم يوميا، في التحكم في مستويات الهيستامين التي ينتجها الجسم، ما يعني انه يقلل من أعراض الحساسية مثل حكة الجلد والاحتقانات بما في ذلك احتقان الأنف، حيث يحتوي الثوم على مادة"الكيرسيتين" هو نوع من مادة البوليفينول (مركب كيميائي) له تأثير مضاد للالتهابات.


اقرأ أيضًا..

«خطافة الرجالة»| على من يقع اللوم.. الرجل أم المرأة؟

ads
ads